ثلاثون باباً في بروج – الباب الرابع –

Date
فبراير, 16, 2016

إن أول رائحة شممتها في بروج الجميلة هي رائحة الشوكلاته. تستطيع أن تشم الرائحة في كل رواق وشارع وعند بداية الطريق ونهايته. فمتاجر الشوكلاته تزدحم بها في بروج بعضها يتشابه وبعضها يختلف لكن كلها حتما تجعله من الصعب عليك الاختيار. يقال بأن بلجيكا لازالت تعتبر عاصمة الشوكلاتة. فحتما زيارة لبروج أو بروكسل ستجعلك تصدق ذلك، فالشوكلاتة هناك مختلفة عن السويسرية والفرنسية لصالح البلجيكية. الأشكال متعددة بإبهار والمذاقات متنوعة إلى حد الحيرة, فليس هناك نكهة لم يضيفوها إلى الشوكلاتة وليس هناك قوام لا تستطيع ا، تجده من الخام إلى القوالب نهاية بالشوكلاتة الكريمية. وما يجعلها مميزة جدا لي هو التغليف والصناديق الأنيقة جدا وبالطبع يزداد السعر مع زيادة جمال التغليف والتقديم. لم تكن الأسعار منخفضة إطلاقا، كانت مرتفعة في معظمها، والغريب أن المميز في الطعم ليس كثيرا ! تذوقنا كثيييرا ولكن لم ينل إعجابي إلا القليل ولكن التجربة بذاتها ممتعة وهي التي تبقى في ذاكرتك. وجدت هذا الباب الجميل بقرب أحد متاجر الشوكلاتة:

الباب الرابع

door404

لم نتعمد القراءة كثيرا عن أفضل المحلات وما يجب أن نتذوقه، فضّلنا ورغبنا أن تكون عشوائية وأن نتجول في كل ما تقع عليه أعيننا في محلات الشوكلاتة وانتهينا بالمرور بأغلبها وتذوق جميع ما نستطيع تناوله ويناسب ذوقنا والحمد لله. كانت تجربة جميلة خصوصا أنني أحضرت القهوة العربية لهذا الغرض 🙂

.هنا بعض الأشكال التي تراها منتشرة في محلات الشوكلاتة في بروج:

choco1

choco2

 

 

choco3choco4

 

 

 

choco5choco6

 

choco7choco8

choco9choco10

 

choco11choco12

 

بعد التذوق من العديد من المتاجر وتجربة أكبر المتاجر إلى اصغرها اكتفيت باقتناء عائلتي الجميلة من المواشي 😀 خروفين و بقرة وكلب. وقعت في حبهم ولم أستطع تناولهم حتى هذه اللحظة .

Processed with VSCOcam with a4 preset

Processed with VSCOcam with a5 preset

أثناء تجولنا بعشوائية في المدينة اهتدينا إلى متجر شوكلاته فاخر لديهم علب وصناديق تغليف ساااحرة جدا، أسعار تميل للباهضة والطعم جميل جدا ومعايير النظافة عالية جدا مما دفعني للشراء بعينين مغمضتين. لازلت أحتفظ بالكيس والعلبة الأنيقة, فهذا فن ابتداء من صنع الشوكلاتة بداخله وانتهاء بطريقة تغليفه وتصميم الكيس و الصندوق. كل هذا جدير بالاحتفائ فلذلك اقتنيت هذه الصندوق الذي -كان- مليء بالشوكلاته البلجيكية اللذيذة.

 

 

Processed with VSCOcam with a4 preset

Processed with VSCOcam with a5 preset

في بروكسل إن أحببت لا تتنسى زيارة Galerie de la Reine  فهو مجمع يحتوي على أفضل متاجر الشوكلاتة. وفي بروج هذه بعض الأسماء لمحلات معروفة هناك بالجودة والسمعة إن كنت لا تحب التجربة بنفسك:

Godiva
Neuhaus
Galler
Leonidas
Dumon
The Chocolate Line
BbyB
Confiserie De Clerck

 

نوال القصيّر

2 Comments

  1. رد

    لمى

    فبراير 16, 2016

    تحمست للسفر والشوكولاته

  2. رد

    sarah

    فبراير 16, 2016

    تدوينه لذيذة (L)

Leave a comment

Related Posts

لمحة

بكل عاديتي وبساطتي وتعقيدي أكتب وأدوّن حتى أنمو أولاً ومن أجل الأثر ثانياً. مدوّنة نوال القصير عمرها طويل فقد ولدت في عام ٢٠٠٦ تعثرت كثيراً وهُجرت أيضاً ولكنها شهدت أعوام من الالتزام بالكتابة. تطوّرت وتراجعت ثم عادت للحياة مرات كثيرة كنبتة جفّت ثم انعشها المطر. أكتب عن الكتب والقراءة، عن كل المفاهيم والقيم التي أعيشها أو أرغب العيش بها ومعها. مدونة للأيام الجيدة والسيئة.

موصى بقراءته