مشترياتي من كوريا الجنوبية واليابان – مشتريات متفرقة –

Date
يوليو, 21, 2016

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، عدت مجددّا بالتدوينة قبل الأخيرة في سلسلة “بعض” مشتريات كوريا الجنوبية واليابان.

Processed with VSCO with hb2 preset

حين تذهب إلى كوريا واليابان ستلحظ جمال المحافظ الصغيرة ولطافة الرسومات التي تزينها، ابتعت الكثير منها وقدمتها هدايا إلى أخواتي وأمي فهي تحبها كثيرًا. احتفظت بواحدة كبيرة لي على اليسار في الصورة من اليابان وتحديدًا من متجر في كيوتو، ممتازة كحقيبة مكياج أو عناية شخصية. وأخرتين صغيرتين جدا، أحدها كميدالية للحقيبة اليدوية والاخرى صغيرة للاحتفاظ بالنقود المعدنية. المحفظة أسفلها من كوريا الجنوبية مسطحة أكثر من متحف كوريا الوطني. الكيس القماشي أيضا من كوريا من أحد المتاجر في الأسواق الشعبية.  مفارش الطاولة بالأعلى من سوق نامديمون الشعبي، متتنوع وجميل ورخيص نوعًا في سيول. أما المناديل القماشية في الأسفل من اليابان. الشراب بالإصبع من المعروضات التقليدية في متاجر اليابان. أقنعة للعيون وقت النوم، الأول من كيوتو والبقية من سول.

من متجر المومن ( وادي الأمان ) في سول وتحديدا في عالم لوتي، اقتنيت حامي للجوال بشخصيات المومن :).

طوق بإذني خروف، لا أعرف لماذا تجاوزت عمري وأصغيت للطفلة القديمة داخلي كعادتي، وابتعته بدون تفكير من Everland في سول ، إنه رائع حقّا. سيكون إضافة جميلة لصورة في عيد الأضحى 😛 .

 

Processed with VSCO with hb1 preset

في طوكيو عثرت على متجر Maison de Fleur  لم أشاهد مثل بضاعته من قبل حتى عندما كنت في باريس ولندن، حسب معلوماتي هذا محل لبيع الورود في أوروبا لكني لم أجد له تواجدا فيها بالضورة التي كان عليها في طوكيو. إذا سبق ورأيتموه في باريس أو لندن أتمنى إخباري بذلك في التعليقات. المتجر كان جميل جدا وحالم، لا أستطيع المراهنة على جودة المنجات ، لكن التغليف والتصاميم و الألوان المختارة في غاية الروعة. التقطت منهم التالي باختصار: كيسين إن صح التعبير لحمل البضائع ، أو لوضع غداء العمل داخله احدهما أبيض والآخر بيج بتفاصيل رائعة وأنيقة جدا تحمل طابع باريسي ساحر. حقيبة مكياج للتنقل، لونها ينطق ويناسب تسريحتي في المنزل . منشفة بنفس اللون ، و كريم مرطب لليد ( لم تعجبني رائحته وترطيبه متواضع ) وأخيرا مرطب شفاه بالتين جيد وليس ممتاز مع منشفة أنيقة بلون خربزي.

Processed with VSCO with a4 preset

 

Processed with VSCO with hb1 preset

****

 

Processed with VSCO with a5 preset

أعتقد من ضرورات المشتريات لأحد هاتين الدولتين الشاي الأخضر :). في جزيرة جيجو في كوريا الجنوبية ذهبنا لزيارة مصنع للشاي الأخضر وملحق به متجر لبيع المنتجات المختلفة من الشاي و أدوات التجميل والعناية والصوابين والمقهى بالقائمة المتنوعة. تبضعت منه أنواع مختلفة وكثيرة من الشاي بعضها بقي عندي لاستخدامي الشخصي (في الصورة ماتبقى لي) والبعض الآخر كان هدايا.

Processed with VSCO with a5 preset

كيس للمومن ( نعم أظهرت بعض الهوس بهم هناك ) ، وحلويات كت كات بنكهات غريبة ومختلفة من طوكيو.

كنت أقرأ عن أفضل الوجبات الخفيفة اليابانية و عثرت على هذا المقال المفيد، تذوقت أنواع مختلفة من كيكات الموز ولكن أفضلها لم نجده في المطار، أما ماهو موجود في المطار فطعمه غير مقبول أو مستساغ بالنسبة لي وهذا ما تبضعناه على كل حال (للتذوق والهدايا):

Processed with VSCO with a4 preset

 

Processed with VSCO with hb1 preset

لم يروقني معظمها، أما الشوكلاته في الكرتون الفيروزي اللون فكانت جيدة ولكنها ليست مميزة. تناولناها مع القهوة العربية 🙂

Processed with VSCO with hb1 preset

هذا هو نوع كيك الموز الوحيد الذي أعجبني:

BANANCAKE

****

Processed with VSCO with hb1 preset

في أحد الـ Super Markets في سول كنا نتجول بشكل عشوائي حتى وجدت ركن جميل بشوكلاتات جميلة مميزة للاقتناء الشخصي والهدايا. More than chocolate كان اسم الركن، تبضعنا فيه كثيرا هدايا للأهل والأصحاب. الشوكلاتة داكنة وبرسومات مختلفة بعضها عن الصداقة والآخر عن الحب، عن النجاح والعمل و بعضها الآخر رسومات عن سول وهذا مايجعلها هدية مميزة.

Processed with VSCO with a5 preset

Processed with VSCO with a5 preset

وأخيرًا، ظهرت لزوجي حبة في لثته وتعرفون كم هي مزعجة توجهنا لاحد الصيدليات في طويكو ووجدنا علاج لها عبارة عن قطعة لزجة توضع على “الحبة” ثم يصغر حجمها ويخف أثرها بعد ذلك. وجد زوجي أنها مجدية وأتت بنتيجة مرضية فابتعنا منها المزيد. أيضا لصقات للكتف والركبة بعد التعب والإرهاق الذي ينتج بألم في أحدها.

Processed with VSCO with a5 preset

شكرا لحسن المتابعة 🙂

 

نوال القصيّر

2 Comments

  1. رد

    نِهال عبدالرحمن

    سبتمبر 11, 2016

    تعجبني تدويناتك و إختياراتك أنيقة جدا تبارك الله

Leave a comment

Related Posts

لمحة

بكل عاديتي وبساطتي وتعقيدي أكتب وأدوّن حتى أنمو أولاً ومن أجل الأثر ثانياً. مدوّنة نوال القصير عمرها طويل فقد ولدت في عام ٢٠٠٦ تعثرت كثيراً وهُجرت أيضاً ولكنها شهدت أعوام من الالتزام بالكتابة. تطوّرت وتراجعت ثم عادت للحياة مرات كثيرة كنبتة جفّت ثم انعشها المطر. أكتب عن الكتب والقراءة، عن كل المفاهيم والقيم التي أعيشها أو أرغب العيش بها ومعها. مدونة للأيام الجيدة والسيئة.

موصى بقراءته