مشترياتي من كوريا الجنوبية – مشتريات العناية بالبشرة –

Date
يوليو, 13, 2016

 

Processed with VSCO with a4 preset

 

السلام عليكم أصدقائي وصديقاتي .. في شهر مايو الماضي زرنا في رحلة ممتعة مليئة بالدهشة: كوريا الجنوبية واليابان. كان التسوق رائع جدا، مرضي ، مبهر وباحترافية عالية لنيل رضى الزبون في معظم المحال. ولأنني منعت نفسي قبلها بأشهر من شراء ما لا أحتاجه بشكل ضروري جدا، فلقد سمحت لنفسي بالتبضع من كوريا واليابان لأن مثل هذه الرحلات لا تتكرر ولأن منتجات هذين البلدين فريدة من نوعها وجديدة علينا إن صح التعبير، أيضا رغبت بتجربة معظم مالديهم حتى إن عدت أكون على علم بما أعيد شراؤه وما لايستحق. ولأني أحب مدونتي فسأكتب فيها ما اشتريته وما رأيي فيه إن كنت قد وضعته تحت التجربة.. فلربما وجد فيها أحدكم مايفيده إن قرر اقتناء أحدها بالذهاب هناك أو الطلب عبر الانترنت.

 

سأتحدث اليوم عن بعض منتجات العناية بالبشرة والجلد من مرطبات وأقنعة تعدك بالكثير وغيرها. كل المشتريات من كوريا من المحلات التالية: Tony Moly – Nature republic  -Ettude house – the Seam – Innis free – ماعدا منتجين من اليابان.

ملأت درجي بالكثير من ما اشتريته ، لما يكفيني لمدة طويلة جدا لن أحتاج فيها الذهاب للصيدلية إلا لأشياء سريعة ثانوية. الجدير بالذكر أن معظم الأقنعة اقتنيتها بالدرزن أو مايزيد، وزعت بعضها كهدايا لأخواتي الجميلات، بعض من صديقاتي وأخوات زوجي. أعتبرها هدية مميزة لأنها من منتجات البلد نفسه ولا تكلف الكثير ولا يصعب شحنها.

 

Processed with VSCO with a4 preset

 

أقنعة الوجه:

Processed with VSCO with a4 preset

في الصورة قناع مستخلص البامبو الذي يعد بتعزيز توازن ترطيب البشرة،  يليه قناع الجزر لإعادة الحيوية والنعومة للبشرة. قناع الحلزون لمقاومة التجاعيد. قناع المارين لتعزيز الكولاجين ونظارة البشرة. قناع بحمض الهيالورنيك للترطيب العالي. قناع الأفوكادو الغني عن التعريف :). قناع الحلزون أيضا من متجر مختلف. قناع ملتيفيتا البرتقالي لتفتيح لون البشرة بعد تصبغات الشمس وما إلى ذلك. أيضا قناع NMF المخصص للتحسين من التجاعيد الخفيفة جدا. قناع أكوا المطعم بالكولاجين ..  لم أجربها كلها بعد، لكن قمت بوضع قناع الحلزون 3 مرات وأميل لاستخدام قناع الحلزون من ماركة The Seam على غيره، ترطيبه ممتاز ومهدئ ممتاز للبشرة. قناع الأفوكادو ممتاز وأصبح من مفضلاتي.

 

Processed with VSCO with a4 preset

 

أقنعة بالخيار – الشاي الأخضر – الورد – الرز – العسل – التوت البري – الزيتون. أحببت كثيرا استخدام الطبيعة في صناعة مثل هذه الأقنعة ، لذلك أحببت تجربة الكثير منها. شعرت أنها لطيفة جدا على الوجه ورائحتها فعلا فعلا/ خيار – أرز – ورد وشاي أخضر.. ترطيبها عميق فعلا. وأحب التحسن اللحظي والمؤقت في بشرتي عبر اللمعة الغير مصنطعة، وشعور النظافة والانتعاش. أكثر ما أحببته منها قناع الأرز، جدا رائع، الخيار أيضا ممتاز وترطيبه يغنيني عن استخدام الكريم المرطب بدون مبالغة.

 

 

Processed with VSCO with a4 preset

أعجبتني سهولة فكرة المنتجين من اليمين. خطوات لوضع الحلول التجميلية في مظروف واحد بسهولة ويسر. الأزرق لتفتيح البشرة عبر الـ Micro peel  واللون الزهري للأكواع وترطيبها بشكل كافي وسهل. قناعين للرجل تعد بترطيبها ، وأنا أحتاج ذلك كثيرا لأني في كل مرة أسافر لابد أن يصيب قدماي الكثير من العطب وتحتاج إلى عناية، لذلك وجدت من السهل حملها في حقيبة السفر، استخدامها مرة واحدة ثم التخلص منها. مناديل منظفة للوجه بشجرة الشاي. أحببت هذه المناديل جدا، لطيفة على البشرة ومنعشة لدرجة كبيرة وذات رائحة مريحة وطبيعية. أنهيت العلبة الأولى وسأبدأ باستخدام الثانية على الفور. وددت لو أني أحضرت المزيد منها. قناع AC للبشرة المعرضة للحبوب ، سارعت باقتناؤه لمحاربة أي حبة تطرأ على البشرة.

 

Processed with VSCO with a4 preset

 

أيضا قناع حلزون بشكل آخر.. يبدو لكم كم كنت مولعة بالفكرة 😀  زوجي أيضا شجع فكرة الحصول عليه لكونه غير متوفر بسهولة ولايمكن صنع شبيه له بالمنزل.قناع الذهب الحلزوني من توني مولي أيضا على اليسار لترطيب عالي، ومقاومة ظهور التجاعيد وتعزير نظارة البشرة. وأخيرًا، لصقات للأنف لإزالة الرؤوس السوداء، لاأجد فيها ما يميزها عن غيرها، لن أهلع في حال انتهت مني فلصقات بيوريه تفي بالغرض وأكثر، جوارب ترطيب للقدم تحوي بداخلها جل للترطيب متعددة الاستخدام.

Processed with VSCO with f2 preset

ماسكاتي المفضلة في الصورة أعلاه أولا بسبب التغليف الساحر، ثانيا لفعاليتها الممتازة.. أقنعة مرطبة لليد والأقدام. في حاجة شديدة للحفاظ على يدي التي أستخدمها كثيرا في غسيل الأواني والتقطيع الخ، فخشيت أن يصبح مظهرها سيء وجاف، علاوة على أني أحتاج للترطيب العالي والعناية بعد كل مرة أعود من السفر بسب الشمس التي لا تعامل يدي بشكل جيد :(. قناع للشفاه يعد بترطيبها، ترطيبه جيد إلى حد ما استخدمته 3 مرات حتى الآن ولم ألاحظ ما يجعلني أعود لشراؤه مرة أخرى. وأخيرا قناع لمنطقة ماتحت العين التي أشعر أني بحاجة للعناية بها.

Processed with VSCO with a4 preset

حصلت على كريم الطماطم الشهير ، وصابونة البيض لتنظيف المسام بعمق. جل الصبار لتبريد الوجه، وأجده فعال جدًا في جو الرياض الحارق، فبعد يوم في العمل و انتظار السائق تحت الشمس في مرات كثيرة وحرارة الشمس في الطريق ، بعد الطبخ والتعرض لحرارة الفرن، أجدني أذهب مباشرة للثلاجة حيث أضعه وأضعه على وجهي ويداي لتبريدها. ترطيبه ضعيف ولا يسمى بترطيب أصلا، لكن فعاليته في تهدئة البشرة ممتازة. أيضا أجببت تجربة جل ماء الخيار للجسم والوجه للحفاظ على الرطوبة والبرودة في فصل الصيف. أيضا في الصورة ماء منقي للبشرة ومنعش، لا أتوقع منه فعالية كبيرة لكن يكفيني منه الشعور الجيد.

 

Processed with VSCO with a4 preset

 

أيضا قمت بشراء منتجات أخرى مستخلصة من الحلزون كجل التبريد و غسولات للوجه، أيضا من ذا سيم مقشر ومنظف للوجه.

 

في جزيرة جيجو الساحرة بطبيعتها قمنا بزيارة مزارع الشاي الأخضر لديهم، وكان هناك متجر مليء بمنتجات هذه المزارع وغيرها. كان أحد مايعرضه المتجر صنع صابونتك بنفسك و حفر اسمك عليها. كانت رائعة ومميزة. أبتعت من المتجر التالي:

Processed with VSCO with a5 preset

 

 

Processed with VSCO with a4 preset

 

Processed with VSCO with p5 preset

 

كريم مرطب بالشاي الأخضر، رائحته جميلة ترطيبه مرضي وكافي جدا. مكون من عصارة الشاي الأخضر من مزارع جيجو المختصة.

 

Processed with VSCO with a5 preset

كريم لمنطقة العيون لتفتيح الهالات وتوحيد لون ماتحت العيون مع باقي الوجه، والعناية بالمنطقة بشكل عام. بدأت باستخدامه قبل أسبوعين وسأنتظر الفعالية.

Processed with VSCO with acg preset

Processed with VSCO with a5 preset

Processed with VSCO with a5 preset

 

مجموعة من غسولات الجسم ومرطباته.. رائحة منعشة وجيدة ولكن ليست جديرة بالاقتناء، أو هكذا أظن من استخدامي القليل لها. ليست سيئة إطلاقا ولا تسبب أية حساسية للجسم لكن بالمقابل ليست استثائية. أحب منها شعور الانتعاش والرائحة الزكية المؤقتة وهذا من الممكن أن تقدمه لي منتجات كثيرة متوفرة في سوقنا المحلي أو أي سوق آخر.

Processed with VSCO with a5 preset

 

على اليسار غسول للجسم ومرطب خفيف، روائح زكية وترطيب عادي كعادة هذه المنتجات.

Processed with VSCO with a5 preset

في المنتصف شامبو للشعر وددت لو أني اشتريت منه على الأقل 4 علب 🙁 لم أكن أتصور فعاليته لهذه الدرجة. شامبو بزيت الأرقان، ترطيبه رائع ومظهر شعري أصبح بعده جدا رائع وهادئ وسهل التسريح. تونر فيتامين سي، وتونر مستخلص زهرة الهاراكيكي من نيوزلندا. أيضا ماء منظف من نفس مجموعة المناديل المنظفة.

Processed with VSCO with a5 preset

مجموعة Pink Vital Water  من ايتود هاوس تحت التجربة.ومحلول القضاء على البثور الطارئة الشهير. على اليسار مرطب لليد ، و منشفة أنيقة صغيرة من اليابان من المحل الفاتن جدا جدا Maison De Fleur . أضعت نفسي هناك، شعرت أنني في باريس ولكني في اليابان. وحسب علمي هذا المتجر متواجد فقط في اليابان لأني بحثت عنه في دول أخرى ولم أجد له معلومات. – ليس محل للورد هو محل مختلف نوعا ما، لمرطبات الأيدي والشفاه وبعض الحقائب الصغيرة المميزة جدًا.

Processed with VSCO with a5 preset

مجموعة مرطبات لليد بروائح مختلفة. أحببتها جدا وأنوي شراؤها مجددا حين تنتهي.. روائح عبقة وترطيب جيد.

Processed with VSCO with a4 preset

Processed with VSCO with a5 preset

قطن لتنظيف الوجه واستخدامه مع التونر.

Processed with VSCO with a5 preset

وجدت منتجات كيلز منتشرة هناك فأحببت تجربة المنظفات منها، ونسيت أن آخذ القناع الطيني ، لكن الحصول عليه سهل كونه متواجد في دول عديدة. حتى الآن أستخدم المنظف على اليسار، تنظيفه ممتاز جدا لكن يجب الانتباه للجفاف الذي يخلفه، فلقد سبب لي جفاف زائد في بشرتي عكس ماهو مكتوب على العلبة. لذلك لا أستخدمه بشكل يومي، وأحرص على الترطيب العميق إما بكريم أو بقناع من الأقنعة أعلاه.

 

وتقريبا انتهينا هنا، صورت ما كان بالإمكان تصويره وتركت البقية. ما تناسب معي قد لايناسبك بالضرورة ، وما لم أجد فيه مايذكر قد يكون هو منتجك السحري 🙂 .

 

أخيرا، متعة التبضع من الصيدلية ومنتجات العناية في كوريا لاتضاهى، كنت أستطيع إمضاء ساعات فقط بالنظر إلى مختلف المنتجات و التعليب المبهر. نصيحتي لك، في أول يوم وصول حاولي شراء مظروف واحد فقط من كل قناع وقومي بتجربته ، ثم خذي الكيمة الأكبر من القناع الذي لائمك بعد تجربته.

 

نراكم في التدوينة القادمة  عن مشتريات القرطاسية من كوريا واليابان ..

نوال القصيّر

4 Comments

  1. رد

    سلوى

    يوليو 14, 2016

    جميل ومنعش ، أنتظر تدويناتك بفارغ الصبر ، روحك جميلة

  2. رد

    Amjad

    يوليو 18, 2016

    تدوينة منعشه جدا يانوال ???

  3. رد

    Nawal

    يوليو 21, 2016

    @سلوى:
    أسعدني تعليقك كثير. ?

    @Amjad:
    حياك الله أمجاد، شكرا من ذوقك ?

  4. رد

    عادل خيري

    مايو 25, 2017

    ممتاز جدا شرح جميل وذوق في الإختيار وفقك الله

Leave a comment

Related Posts

لمحة

بكل عاديتي وبساطتي وتعقيدي أكتب وأدوّن حتى أنمو أولاً ومن أجل الأثر ثانياً. مدوّنة نوال القصير عمرها طويل فقد ولدت في عام ٢٠٠٦ تعثرت كثيراً وهُجرت أيضاً ولكنها شهدت أعوام من الالتزام بالكتابة. تطوّرت وتراجعت ثم عادت للحياة مرات كثيرة كنبتة جفّت ثم انعشها المطر. أكتب عن الكتب والقراءة، عن كل المفاهيم والقيم التي أعيشها أو أرغب العيش بها ومعها. مدونة للأيام الجيدة والسيئة.

موصى بقراءته