herbalteapro

تربطني بالمشاريع الذاتية علاقة حب قديمة. شعور الغبطة عند بداية أي مشروع والفرحة بالانجاز عند نهايته لا يمكن لي وصفه بكلمات لكن يمكننا جميعًا أن نحس به ونلمسه. خضت مشاريع كثيرة لقراءة أكثر من ١٠٠ كتاب في سنة واحدة، خمسون صورة لمدة خمسين يوم متتالية ، صورة، تصميم، عمل يدوي لكل أسبوع على مدى سنة كاملة ، والكثير غيرها في المدونة. وقد لاحظت تطوّر أفكاري ومهارات التصوير والتصميم والكتابة لديّ وقتها. والكثير من المشاريع المعلنة والغير معلنة والتي تمنحني غبطة و إنجاز وتطوّر. ولأن مشاريع الذات لاحصر لها، وباستطاعتنا جميعًا ابتكارها و الالتزام بها صغيرة كانت أم كبيرة فسأشارككم مشروعي الصغير هذا الشهر: شرب كوب من شاي الأعشاب المختلفة في كوب مختلف يوميًّا.

لماذا؟ لأني أحب تجربة شاي الأعشاب كثيرًا، ولا أتوانى عن شراء المزيد منها في كل مدينة أزورها أو أي متجر. ولأني مدمنة أكواب -في طريقها للتشافي- لديها الكثير من الأكواب باحجام وأشكال وتفاصيل مختلفة جمعتها على مدى سنوات مضت.. ولأن الأعشاب مفيدة للصحة ولها آثارها الطيبة قررت البدء في المشروع، وإعطاء الفرصة لجميع مغلفات الأعشاب في درج الشاي لدي والأكواب المتناثرة في كل أنحاء مطبخي بالاتحاد سوية وتذوق كل مالدي في كوب مختلف يوميّا.

سأشارك حصيلة مشروباتي أسبوعيّا في المدونة، معلومات عن الشاي وحكايا عن الكوب، وانطباعي مجملًا في نهاية التجربة.. شاركني التجربة بكل سعادة صديقات من تويتر سأدرج صورهم لكم للاطلاع عليها وسيسعدني كثيرًا مشاركتكم معي بالمشروع في مدوناتكم .

 

———

الأسبوع الأول:

حرصت على إظهار معظم مالدي من الأعشاب المغلفة أمامي في صندوق مخصص للشاي حتى يمكنني مشاهدته أمامي في المطبخ فلا أنسى. جمعت مالدي و وضعتها في أماكنها وأقوم بإعادة التعبئة في كل مرة تنتهي المغلفات.

img_4468-copy teabox

 

لدي أنواع متعددة وكثيرة، بعضها اقتنتيها في سفر أو في زيارة إلى سوبر ماركت محلي، وبعضها الآخر أجده في غرف الفنادق 😀 .

mint1sep

اليوم الأول كان من صالح النعناع بالزعفران وبجدارة. وهل أستطيع أن أقول لا لهذا المشروب العطري الفاتن؟ أحب إضافة القليل من خيوط الزعفران الفاخر مع النعناع للمزيد من الفائدة و المزيد من اللون المشبّع. النعناع له فوائد لاتحصر وأهمها أنه فعّال جدّا في تهدئة المعدة و تعزيز الهضم وتسهيله. ممتاز للغثيان و تخفيف الصداع، فهو دائما بمثابة مهدئ الأعصاب بالنسبة لي. قرأت أيضًا أنه مفيد وفعّال للجهاز التنفسي وحالات السعال. رائحته المعطرة كفيلة بتحسين رائحة العرق إن كان استخدامه يومي وكجزء من أسلوب حياتك.. أما الزعفران فلديه من الفوائد و الاستخدامات ما يصعب حصره، قرأت أنه فعّال لصحة الجلد ولمعانه و التقليل من تساقط الشعر ، مضاد للأكسدة ، تنظيم ضربات القلب، وضغط الدم، مضاد للاكتئاب، للتطهير من السموم، تحسين الهضم، جيد في تكوين الهيموقلوبين في الدم، يساعد في نمو الخلايا وتكوينها والكثير من الفوائد التي سيطول نقلها.

أما  حكاية الكوب الزجاجي ، فهي أني كنت من أنصار أكواب السيراميك ولا تعجبني الكؤوس الزجاجية، حتى تذوقت الشاي الأسود فيها قبل ٤ سنوات، وكان له طعم مختلف -أفضل طبعًا- ومنظر مبهج من الخارج، ومنذ ذلك الوقت وأنا أحتسي الشاي في كأس زجاجي . وهذا ساهم بشكل كبير في تخفيف إدماني في تجميع الأكواب وشراؤها. إن كنت لم تتذوق الشاي في كأس زجاجي يومًا، فاسمح لنفسك المرة المقبلة تجربته على الأقل. 🙂

 *****

mooncycle2cover

Yogi شاي مزيج من الأعشاب الكثيرة والمنوعة تعرفت عليه عن طريق صديقتي شذى العبد اللطيف وسارعت بطلبه من أمازون، ويتواجد أيضا في iHerp . الشاي ممتاز بشكل عام، ويزعم أنه يخفف الآلام الشهرية والمزاج في ذلك الوقت على شرط أن تكون الجرعة من كوب إلى ثلاث أكواب يوميًا و ٣ أكواب أو أكثر خلال ذلك الوقت من الشهر. مكوناته عضوية تمامًا: بذور الشمر – زنجبيل – قرفة – زهرة البابونج – توت العليق – ينسون – مستخلص دونغ كاي – مستخلص شجرة العفيف – مستخلص شجرة العرعر وأخيرا أوراق البقدونس. الخليط مغري جدًا ومناسب لمثل هذه الحالات، ومناسب أيضا للاستخدام بشكل يومي لقدرة الأعشاب أعلاه على تحسين الهضم وتنظيم مستوى السكر في الدم و العمل كمضادات للأكسدة. طعمه مقبول جدًا وأحاول إدخاله في نظام يومي قدر المستطاع. يصل بكيمة كبيرة حين طلبه.

img_4276copy
الكوب أعتبره من أكوابي المفضلة والمحببة إلي. اقتنيته منذ ما يقارب الخمس سنوات وانتقل معي من غرفتي إلى بيتي الصغير. مكانته الخاصة في قلبي تعود إلى كونه أول كوب اشتريته من راتبي الخاص، من عملي ونتاج جهدي :).
sep2mooncycle

في كل مغلف حكمة يحكيها لك هذا الشاي، وكانت حكمة ذلك اليوم تخبرني:

img_4305

 

*****

كان اليوم الثالث من نصيب الشاي الأخضر الذي أحضرته من مزارع الشاي في جزيرة جيجو / كوريا الجنوبية . الشاي الأخضر معروف لدى الجميع ولن أزعجكم بقائمة فوائده، وهذا الشاي الأخضر مقطوف وطازج تقريبا مباشرة من المزرعة، لكني لم أستطع تقبّل طعمه! لم أستسيغه لاأنا ولا فهد وبالكاد أكملنا الكوب حتى لا نهين النعمة. طعمه غريب جدّا ولا يشبه الشاي الأخضر الذي تذوقته في أماكن كثيرة.. علاوة على أن الرائحة كانت لا تطاق. رائحة قوية جدا وغير مقبولة. حاولنا التحسين من طعمه بإضافة ملعقة عسل طبيعي ولكن بدون جدوى. عمومًا كانت تجربة جيدة وفرصة لتجربة الشاي الذي أحضرته 🙂

3sepkoreagreentea

 

الكوب هدية جميلة من فهد خلال زيارته مدينة نيويورك وتحديدًا من الحي الصيني. الكوب رائع ومصمم خصيصًا لشرب الأعشاب، فهو يحتوي مصفاة لوضع الأعشاب حتى لا تختلط بالماء فيسهل شربها. مزين بنقوش ورسوم على النمط الصيني، لامرأتين صينيتين بلباسهم التقليدي. كانت هدية ثمينة معنويًا ولا زلت أستخدم هذا الكوب بكثرة.

greenteakorea

*****

img_4357

شاي Refresh Me من English Tea Shop . وجدت منتجاتهم في سوبرماركت الدانوب، وأعترف أني اقتنيت منتجاتهم بسبب جمال التغليف والتصميم، التقطت أنواع كثيرة من منتجاتهم، بدءًا من الشاي الأسود ، وأنواع أخرى لا مجال لذكرها، أحدها شاي الانتعاش أعلاه بلون المغلف الفيروزي الفاتن. المكونات عضوية ويزعم الشاي أن مزيج الأعشاب كفيل بتعزيز طاقتك ويجعلك تشعر بالانتعاش. لم أشعر بأي من هذا صراحة لكني لا أتناوله بشكل يومي حتى أستطيع الحكم بشكل جيّد.. طعمه رائع ومقبول جدًا.

refreshmetea

هذه مكوناته كما هي مكتوبة:

img_4367

الكوب أيضًا هدية من فهد بعد زيارته ديزني لاند أورلاندو، ولأني منذ الطفولة مولعة ببعض شخصيات ديزني وأحلم بزيارتها فقد خصني بهذا الكوب الذي يحمل أحد شخصياتي المفضلة إلى حين يتسنى لي زيارتها. منذ ذلك الوقت وأنا أحب الكوب جدًا إلى درجة أني أخاف عليه من السقوط فلا أعود قادرة على استخدامه. ألوانه فاتنة ونقوشه جميلة جدًا.

img_4356

*****

وجدت مغلف شاي البابونج هذا داخل الصندوق الأزرق، ولا أذكر من أين حصلت عليه؟ يبدو أنه من المظاريف التي أحصل عليها أثناء إقامتنا في أحد الفنادق :).. الصندوق الأزرق الطويل أحتفظ بداخله بمغلفات الشاي قبل أن يفرغ صندوق الشاي في الأعلى.. واللوحة في الصورة كانت أحد الأعمال اليدوية التي قمت بصنعها في مشروع سنة ٢٠١١.
img_4455

شاي البابونج من الأعشاب المفضلة لدي على الإطلاق. مفيد لتقلصات المعدة، طارد للأرق ، لتخفيف الحرقان وقرحة المعدة ، يقلل الانتفاخات، و فعّال في صحة الجلد ونظارته، تعزيز نظام المناعة ومهدئ للأعصاب والكثييير من المنافع لشاي البابونج. أحبه حقيقًة وأحب طعمه الذي يجلب لي الاطمئنان النفسي بشكل غريب.

img_4454

الكوب من أحد مقتنياتي القديمة أيضًا، جاء ضمن مجموعة كوبين من نفس الشكل والحجم واختلاف قليل في الزينة الخارجية. اشتريته من روائع المكتبات بالرياض ولازلت أراه أنيق إلى حد كبير .. أرضية الأكواب أو الCoaster من جزيرة بالي. رخام أنيق بألوان كثيرة وأسعار منخفضة اخترت منها هذا اللون.

img_4467

*****

شاي الكركم أصبح من مفضلاتي الجديدة ومع كل رشفة أقول سرًا في نفسي: ويني عنه من زمان؟ تذوقته بداية خلال زيارة لأحد المزارع في جزيرة بالي ولم أقاوم إلا أن أشتري الكثير منه لأحضره معي. إن كنتم تودون الذهاب إلى بالي فلا تفوتو فرصة شراء الكركم من هناك أو تذوقه على الأقل. أصبحت أشربه منذ وصولنا بشكل شبه يومي. أشعر بعدها بانتعاش غريب أقرب ما يكون إلى شعور نفسي صحي جميل.

curcu

للكركم قوة طبية عظيمة فهو مضاد للالتهابات ويخفف آلام المفاصل، ومفيد جدًا لمرضى السكر، يقلل مستويات الكوليسترول، يعزز من مناعة الجسم، ويمنع الإصابة بالسرطان، التحكم بالوزن وليس آخرًا يقي من الإصابة بمرض الزهايمر.

tumiric77

أما الكوب فكان كالكنز لي حين وجدته قبل ٨ سنوات، قبل أن ينتشر هذا النمط من الأواني. كنت أفضل الأواني بالورود قبل أن تنتشر الآن وكان يتعذر وجودها في متاجرنا، ولكني حين وجدته كأني وجدت الكنز المفقود. يشعرني أني في حفلة شاي انجليزية من فرط جماله. الابريق كان هدية من أختي هدى، فحين شاهدته عرفت أنه سيناسب ذوقي ويتماشى مع الطابع الذي أحبه.

img_4406

*****

img_4522

هذا أيضا مغلف لا أعرف مصدره، ، ولكن ذاكرتي تخبرني أنه أحد المقتنيات من باريس ربما. شاي العسل للراحة والهدوء. لم تكن أول تجربة لي مع هذا المغلف، لا أُفضل طعمه، ولم أشربه باستمرار حتى يتسنى لي الحكم عليه بشكل أفضل، لكن حتما لن أعاود شرائه فليس من مفضلاتي ولم أجد منه أي فائدة تذكر. يعوضني عنه شاي البابونج بجدارة.

img_4494

الكوب منقوش بفراشات جميلة وبألوان جميلة. أكثر ما شدني إلى هذا الكوب هو لونه الداخلي الزاهي. سعة الكوب ممتازة ولكنه ثقيل. أيضا من مقتنياتي القديمة ولم استخدمه بكثرة.

img_4518

وبهذا أنهيت ٧ أكواب من مشروعي لهذا الشهر، كلّي أمل أني قد قدمت لكم الفائدة والجمال والإلهام. المعلومات الواردةر نتاج بحث غير دقيق، من الضروري دائما استشارة طبيبكم قبل تناول ما تشكون فيه.

صديقات تويتر شاركن بحماس في هذا المشروع، وضعو صورهم بشكل يومي تقريبًا تحت هذه التغريدة . صورهم جميلة وساحرة. اختياراتهم فعلا رائعة. أفنان ، هديل وسارة شكرا لكم مشاركتنا الجمال.

نوال القصيّر

18 Comments

  1. رد

    GhadaG

    سبتمبر 10, 2016

    استمعت كثيراً بالتنقل بين أكوابكِ الي تشبهك بالشغف والجمال … وبانتظار الجزء الثاني❤️

    • رد

      Nawal

      سبتمبر 10, 2016

      شكرا لك غادة، وجودك فعلا ابهجني .

  2. رد

    Laila

    سبتمبر 10, 2016

    الله يانوال! حسيت بدفء وروائح منعشة تطلع من الشاشة وأنا اقرأ :d
    كمية جمال في تصويرك، وإلهام في قصة كل كوب 3>
    استمتعت جدًا بوصفك وبتفاصيلك وأنا اقرأ والله استمتعت! لدرجة تحمست وبديت أعلق لما خلصت انصدمت من طول التعليق :d فمعليش تحمليني شوي لكن لعلّ إضافتي تكون مفيدة ومثرية للمهتمين بهذا الموضوع:

    * بالنسبة لشاي moon cyicle بقولك على تجربتي أول ماعرفته لما قريت مكوناته لفت نظري (أوراق توت العليق- raspberry leaf ) قلت ببحثت عنها وأشوف وتفاجأت صراحة منها! أنها مفيدة جدًا لصحة المرأة في هذا الشهر، حتى للحامل وحتى قبل الولادة ينصحون فيه.
    فصرت أشرب شاي raspberry leaf و moon cycle مع بعض لي سنتين ومرتاااااااحة جدًا حسيت فعلًا بتأثيره على راحتي كل شهر 3>
    أنا لقيت شاي توت العليق في لولو هايبرماركت من شركة: Heath & Heather وهي شركة بريطانية متخصصة بالأعشاب والشاي وعندهم أنواع كثيرة ممتازة بعد وجودتها عااااالية، مثل الشاي الأخضر مع الياسمين. أو شاي night time يشرب بالليل قبل النوم مكوناته كلها تساعد على الاسترخاء والنوم العميق.
    وبعد فيه شركة dr stuart tea بعد من لولو هايبرماركت، لفتت نظري الرسومات اللطيفة على الكرتون :d حتى أنواع الشواهي عندهم غريبة لكن كل الي جربتها لذيذة وأشتريها أكثر من مرة.

    * أغرب شاي شربته وندمت أني ماشريته بكمية كبيرة هو شاي (فطر شاجا – chaga) عبارة عن فطر يتواجد في أشجار تنتبت في مناطق محددة في العالم غالبًا في الدول الي يوصل الشتاء فيها إلى ٥٠ درجة تحت الصفر :/ وهذا الفطر ينبت تلقائيًا مايتدخل فيه البشر لذلك تضمنين وتثقين أنه مافيه مواد كيماوية ولا مبيدات ولا أي شيء. وغالبًا يكون في الأشجار الي عمرها ٤٠ سنة وأكثر لما تصاب هذي الأشجار بعدوى الفطريات يبدأ يظهر على جذوعها هذا الفطر (شاجا) ونموه بطيء جدًا يستغرق من ١٠ إلى ٢٠ سنه ثم يستخرجونه ثم ينمو مرة أخرى (يعني إزالته لايوقف العدوى) بل يستمر الفطر بالظهور إلى تموت الشجرة سبحان الله مع أنه يعتبر مرض للشجرة ودليل على قرب موتها إلا أنه للإنسان شفاء وعلاج لما قريت عن فوائده ذهلت بصراحة من أهمها (دعم المناعة)
    أنا عرفته من بائعة في البازار الصيفي في سراييفو لكنها كانت تتكلم انجليزي مكسر يالله عرفت اسمه :d لكن الي حمسني أشتريه بس أنها قالت أن جد جدها كان يحصد فطر الشاجا ويبيعها ثم جدها ثم أبوها وأنها الحين هي الجيل الرابع من عائلتها في هذا المجال وسوت في بيتها مصنع صغير متخصص للتعليب والتغليف بعد الحصاد.
    شريت علبه صغيرة وبعد عودتي من السفر بحثت عنها أكثر لأن أول مرة يمر علي لقيت أنها جدًا معروفة عند أهل مناطق شمال الكرة الأرضية، روسيا آلاسكا أوروبا الشمالية، ويقولون أن النساء أيضاً كانوا يستخدمون البودرة حتى للتجميل يعني مع العسل توضع كماسك أو كمقشر للجسم.
    وشكل الفطر زي الصخرة شكلها عجيييب! تفتت إلى ان تصير بودرة ويسوي فيها الشاي بالطريقة المعتادة طعمها، ماأقدر أوصفه إلا أنه خفيف وحلو وممكن أي أحد يتقبل طعمه بسهولة، لأن مافيه أي نكهة قوية!

    لذلك أوصيك نوال إذا صادفتيه يومًا ما وأنتي مسافرة ضروري ضروري ضروري تجربينه وتجيبين لي علبة معك :d

    • رد

      Nawal

      سبتمبر 10, 2016

      واااااو ليلى واااااو!! ردك تدوينة بلحالها والله. شكرا شكرا على الاثراء والتفاعل السخي.. لي روحة قريبة للندن اتوقع اني بلاقي خيارات كثيرة لشاي الراسبري..
      شاي فطر شاجا اول مره اسمع فيه منك! يالله شلون متحمسة احربه.. بيكون مادة بحثي الجاية باذن الله .. وابشري اذا لقيته بجيب لك معاي 💕

  3. رد

    ريم الناصري

    سبتمبر 10, 2016

    مساءك عاطر ..
    المشاريع الشخصية قصيرة المدى من أجمل التجارب وأكثرها حماسة ووقعاً ،، و أبداً لا أقوى على مقاومة قراءة تجارب الأخرين 💕 .. وبالفعل فهذه التجارب لها وقع نفسي جميل وفائدة كبيرة لا يمكن نسيانها ..
    نوال .. ملهمة التجارب الجميلة منذ سنوات التدوين الأولى .. لا أخفيك حقيقة أنني عندما قرأت عنوان التدوينة منذ عدة أيام لم أنحمس كثيراً لقرائها لأني كنت أعتقد أن موضوعها لا يهمني كثيرا ( تجربة أنواع الشاي المختلفة، حيث أنني أحب الشاي الأسود فقط ) ، ولكن ظهرت التدوينة مجددا هذا الصباح في تويتر وقررت قرائتها ❤️ ..
    – وجدت نفسي فجأة وصلت لأخر كوب شاي .. التدوينة ملهمة جدااا ولم أعتقد قبل قرائتها أنها ستكون توثيقا لقصة كل شاي وكوب جميل حصلت عليه في أوقات سابقة ❤️❤️..
    – فكرة التدوينة جمييييييلة وملهمة وخارجة عن المألوف و هو مازاد متعة قرائتي لها ..
    شكرا لك نوال على مشاركتنا هذه التجربة اللطيفة الغنية ❤️❤️ وسأنتظر بشوق كل أسبوع لبقية حكايات وتجارب الشاي الذيذة .. وألهمتني التدوينة لتوثيق تجارب لأشياء مفضلة مستقبلا ❤️ .. شكرا لك نوال

    • رد

      Nawal

      سبتمبر 10, 2016

      شاكرة لك ياريم كل كلامك الطيب .. اسعدني كثير انك غيرتي رأيك ولقيتي حاجة تلهمك او تفيدك بالتدوينة.. ان شاء الله الاجزاء الجاية تعجبك اكثر.. ممتنة لتعليقك الكريم 💗

  4. رد

    سارة الحمدان

    سبتمبر 10, 2016

    جميل يا نوال …

    استمتعت بقراءة التدوينة وبمشاركة المشروع .. أحس جسمي يقول لي شكرًا :p
    والأكواب حبيتها وحبيت إن لكل واحد قصة .. الأكواب اللي عندي كلها قصتها وحدة :p

    بالنسبة للكوب الشفاف قرأت مرة عبارة جميلة (القهوة : رائحة . الشاي : طعم .. ولون . لهذا ، يفقد الشاي نصف مذاقه إذا لم أشربه في كأس زجاجي)

    تحمست أجرب شاي الكركم ما قد فكرت إن طعمه يكون لذيذ

  5. رد

    Al jazi

    سبتمبر 11, 2016

    أستمتعت بمشاركتك لنا هذا الشغف الرائع. 💛
    أكثر ما لفت إنتباهي من النكهات هما : شاي البابونج وشاي yogi اما من الأكواب فهو المزهر الإنكليزي وذلك المُقتنى من الحي الصيني🌸 (كلهم جميلين بالطبع)، الإنكليز والصينيون هم من أكثر الشعوب إحتساءً للشاي لم استغرب تعلقك بالكوب الصيني الذي يحتوي على مصفاه للأعشاب..

    تقدير عالي للحضات مكونة من النكهة والذكرى والإمتنان. دقائق إحتساء الشاي هي أكثر من مجرد دقائق إنها عالم! لا يدخله الا من يقّدره.

  6. رد

    wejdan

    سبتمبر 13, 2016

    التدوينة رائعة وملهمة احلى هدية شاي جاتني صندوق فيه انواع من شاي الفواكه من سيريلانكا بالفعل الشاي كان رائع

  7. رد

    غادة

    سبتمبر 16, 2016

    ياااه ما اجمل التدوينة ! شكرًا على الالهام يا نوال ! و اقترح عليك تجربة شاي kusmi tea شركة فرنسية فاخرة متواجدة في متاجر اوربا منها هارودز و فورتنم اند ميسون في لندن لديهم مجموعة واسعة و نهكات مذهلة و ايضًا ماركس اند سبنسر يمتلك مجموعة من مغلفات الشاي العضوية و زهيدة السعر ، و من الاشياء التي استعين بها في حال اني لم استسغ طعم الشاي اطلاقًا هي اضافه احدهم : ماء الزهر / ماء الورد / ماء المستكة / عسل خزامى /قطرات من عصير ليمون / ماء جوز هند .

    • رد

      Nawal

      سبتمبر 16, 2016

      العفو على تواجدك السخي يا غادة ..
      فعلا كوزمي عندي منه اخذته من فرنسا وبرضو موجود بالمانيا والمدن اللي مع حدود فرنسا، كتبت عنه سابقا في احد تدوينات باختصار تلاقينها تحت ..
      ماركس وسبنسر سبق واشتريت منهم كثير وخلصو من عندي، برضو اخذت من عندهم من زمااان بوكس فيه مغلف شاي مختلف لكل يوم.. تتكرر الخيارات لكن كل يوم مختلف. كانت الفكرة مره حلو ومحمسة.. كتبت عنه برضو بانستقرام من فترة. ان شاء الله ارجع احكي عنه بالمدونة.
      الهمتيني كثير باضافاتك لتحسين الطعم وخصوصا ماء المستكة اول مره اسمع عنه 👍🏻

  8. رد

    Nawal

    سبتمبر 16, 2016

    @سارة الحمدان: وانا اشكر مشاركتك في المشروع فعلا اسعدتني..
    صحييييح جدا ما تخيلت الطعم يفرق في كوب زجاج !
    الكركم فعلا لذيذ برضو جربي تحطينه مع زنجبيل مبروش طازج. او مع حليب لوز مغلي 👍🏻

  9. رد

    Nawal

    سبتمبر 16, 2016

    @Al jazi: تقديري وامتناني الشديييد لودك وتواجدك الجميل 😍 اسعدني تعليقك كثير

  10. رد

    نوره

    سبتمبر 17, 2016

    مقال جداً استمتع بقرائته عزيزتي 🙏🏻✨ ولكنها سوف تكون بداية متابعة لمقالاتك المقبلة يإذن الله 💕

    تجربة الشرب في كوب جديد يومياً ، تجربة ممتعه تضفي للنفس نوعاً من التغيير عن تجربه 👌🏻✨

  11. رد

    تونا

    سبتمبر 18, 2016

    التصوير كلام ما شاء الله 😍😍
    نفسي أحب الشاهي بس ما يجي 💔

  12. رد

    Nawal

    سبتمبر 27, 2016

    @wejdan:
    أوه فعلا قرأت عن صندوق الشاي هذا من سيرلانكا، فكرته ملهمة وأعتقد ماركس وسبنسر سووا زيها كرتون كل يوم فيه نوع شاي.

    @نوره:
    يسعدني تواجدك وإني كسبتك كقارئة صديقة لمدونتي

    @تونا:
    يسلمك ربي تونا مره أسعدني وجودك.
    ههههههه مو لازم أهم شي تاكلين حاجات وتشربين أشياء تحبينها.

  13. رد

    jood

    يوليو 17, 2018

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مرحبا، نوال سعد
    يسعد مساك

    في بحثي عن افكار لكوب الشاي وصلت لمدونتك
    وحبيت العنوان والخط، ولان عليه اسمك وصنعك

    حبيت استأذنك اخذ الصوره ، واطبعها على كوبي للشاي ☺️🍺
    والمؤسف ان معظم مايمر علي من كلمات مطبوعه
    تكون فقيرة قيمه ، ضعيفه الهام ..

    استمتعت بقراءة مدونتك وردودها ، وحبيت المشاريع الذاتية اللذيذه
    اقحمت نفسي بالعلم قسراً ، فلا مشيت ولاعرفت ارجع لمشاريعي اللذيذه ، وربك اكرم
    عسى ان ارزق الاثنين قريباً

    و حبيت انصحك اختي الحبيبة لان فيك خير ..
    بعض الشاي ، على مغلفه صور ظل بشر مجسده الاجساد بشكل مفصل !
    وشرعاً لايجوز النظر لعورات الرسوم ..

    فلو ظللتي الرسوم واعدتي رفع الصور ، حتى لايطالك اثم من يعبر مدونتك
    وقد سألت الشيخة حياة المطلق ، ابنة العلامة المفتي . عبدالله المطلق ..
    عن حكم شراءي لمنتجات عليها صور نساء زي الصبغه ونصحتني بتركها واخذ غيرها ( يعني الانبوب لان مافيه صور )
    وسألتها عن شرايح سناك صحيه عليها شفايف رسمه تشبه الحقيقيه ، ونصحتني كذلك بتركها
    وفعلا تركتها بفضل الله ،جدت اير منها واحب الى قلبي طعما بكارفور ♥️✨

    الرسول صلى الله عليه وسلم يقول 🙁 من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه )
    فالنصيحه لك ايضاً اخيتي ، ماتروجين للاشياء اللي على مغلفها صور ماترضي الله ، اجساد مجسمه ، اجزاء نساء مما امر الله بستره …الخ

    لان بيكون عليك اثم الشارية اللي تنظر ، والبياع اللي يناظر وقت الحساب ، واهلها ومحارمها ان شاركتهم او ناظروا … الخ وانتي بغنى 💔

    واسال الله التوفيق لك

Leave a comment

Related Posts

لمحة

بكل عاديتي وبساطتي وتعقيدي أكتب وأدوّن حتى أنمو أولاً ومن أجل الأثر ثانياً. مدوّنة نوال القصير عمرها طويل فقد ولدت في عام ٢٠٠٦ تعثرت كثيراً وهُجرت أيضاً ولكنها شهدت أعوام من الالتزام بالكتابة. تطوّرت وتراجعت ثم عادت للحياة مرات كثيرة كنبتة جفّت ثم انعشها المطر. أكتب عن الكتب والقراءة، عن كل المفاهيم والقيم التي أعيشها أو أرغب العيش بها ومعها. مدونة للأيام الجيدة والسيئة.

موصى بقراءته