أزياء: مخطط و منقط

Date
مايو, 19, 2016

 

أُكن الكثير من التقدير والحب للأزياء المخططة / المقلمة و المنقطة .. أشعر أنها في غاية الأناقة والبساطة في ذات الوقت .. ولأني أحب التمسك بالكثير من القطع فأنا أفضل دائماً الطراز الذي لا يعتق ومن الممكن لبسه في كل وقت ومناسبة. أفضل كثيرا الأساسيات التي لايحكمها شيء ولا لون.. لذلك المخطط والمنقط قريب إلى قلبي وعيني .. أفضل الخطوط البيضاء بالسوداء على ماسواها على الرغم من أني لا أرفض أي ألوان أخرى لكني أجدني أنجذب وبشدة للأسود والأبيض لسهولة توليفه مع قطع أخرى ولمناسبات عديدة .. وكما يقولون الأسود والأبيض لكل وقت ولكل مكان :). أما المخطط فأجدني أكثر انفتاحا للألوان الأخرى .. أحبه لأن بإمكاني استخدامهم في عدة مناسبات .. وفي فصول مختلفة .. في الشتاء في السفر مع معطف ثقيل أو سترة طويلة ملائمة “Cardigan” .. أستطيع لبسها في المنزل أيضا وفي مناسبة أخرى أكثر تكلفاً مع إضافة الحقيبة و الاكسسوارات التي تضفي المزيد من العمق للمظهر .

سآخذكم في جولة لبعض مقتنياتي من المخطط والمنقط 🙂

 

Processed with VSCO with a4 preset

لهذا القميص ذكرى عزيزة على قلبي، كان أول ما ارتديته لمناسبة خاصة جدا لي مع تنورة . لذلك أجدها ترتبط في ذهني مباشرة بذلك اليوم الجميل والذي لن يُمحى من ذاكرتي .. أمتلك هذه القطعة منذ مايقارب الثلاث سنوات ولا أنوي التخلي عنها، فهي بحالة ممتازة جدا وعلاوة على ذلك لها ذكرى خاصة جدا ومميزة لي . مناسبة لبيئات العمل والدراسة، وللكثير من الاستخدامات .

 

Processed with VSCO with a4 preset

هذه بلوزة بسيطة تميل لأن تكون ملائمة لمظهر مريح أكثر من متكلف.. قماشها رائع وفضفاض باستطاعتي لبسها في المنزل أو أي اجتماع بسيط للأصدقاء .. مع جينز أو بنطال أسود أو تنورة غير متكلفة .. يلائمها الحذاء الرياضي وأيضا يلائمها الكعب البسيط بلون مختلف عن الأسود..

Processed with VSCO with a4 preset

يبدو هذا القميص أقل تعقيدا ومائل للبساطة بشكل كبير .. والمميز فيه غلبة اللون للأسود مما يعطيه بعض الفخامة وسهولة التعامل معه في تحسين مظهره.. فإضافة عقد كبير ستغير من شكله الكثير، أيضا إضافة جاكيت رسمي بلون مغاير كفيل بقلب مظهره من بسيط إلى معقد بأقل المجهود :). من الممكن أيضا ارتداءه فوق بنطلون أو تنورة حمراء داكنة او أبيض بسيط .. مع التلاعب بالحذاء ومظهره تستطيعين أن تخرجي بالكثير من وراء هذه القطعة.

 

Processed with VSCO with a4 preset

Processed with VSCO with a4 preset

وقعت في غرام هذه القطعة فور ما رأيتها.. مخططة وتحمل الكثير من الاناقة الظاهرة في تصميم الكم .. لدي تنسيقات كثيرة لهذه القطعة سأشارككم إياها في تدوينة منفصلة ربما 🙂 المميز كان سعرها .. كانت متوسطة جدا في السعر مقابل جودتها و تصميمها الذي يوحي بأنها قطعة لمصمم عالمي :).

Processed with VSCO with a4 preset

أحب المنقط “polka dots ” أيضا في كل شيء، ملابس اكسسوارات منزل أو خلفيات تصاميم الخ. أحبها كبيرة وصغيرة، لذلك لدي البلوزة أعلاه بدوائر كبيرة ملحوظة أكبر .. طويلة و أخذتها بمقاس أكبر حتى أستفيد منها في السفر مع معطف أو سترة .. بالإمكان أيضا لبسها مع جينز أو في العمل أو في زيارة عائلية..

Processed with VSCO with a4 preset

هذا القميص أيضا من مقتنياتي القديمة “الكلاسيكية” لدي في خزانتي منذ مايقارب الأربع سنوات تقريبا، حالته ممتازة وحريصة جدا أنا في استخدامي لما أحب .. أغسله بالطريقة المناسبة وأكويه بالطريقة الملائمة أيضا.. لا أرهقه بالاستخدام لاني أريده أن يبقى معي طويلاً. أحب هذا القميص جدا أيضا، لأن بإمكاني استخدامه كما هو أو أن ألبسه تحت جاكيت بلون Camel في السفر ، أو ألبسه تحت كنزة بلون غامق أو فاتح.. يصبح الشكل جميل جدا.. خفيف جدا فمن السهل لبسه مع طبقات بحيث يضفي لمسة جمالية وبنفس الوقت غير صعب في الحركة .

DottedBlouse1

هذه البلوزة الأنيقة آخر مقتنياتي .. سعيدة بها جدا لأنها تجمع بين ياقة أنيقة جدا -وأنا أعشق الياقات في الملابس- وبين المنقط. نقطها صغيرة جدا فمن السهل دمجها حتى مع تنورة بنقشات pattern مع حذر شديد أو مع بنطال/تنورة بلون واحد. الكثير من الألوان للجزء السفلي ستليق بها.. أخضر ، أحمر أصفر أسود أزرق.. أجدها جميلة جدا و أظنها دخلت قلبي من أوسع أبوابه قبل خزانتي 🙂 لذلك ستذهب لمجموعة الملابس طويلة الأمد لدي 🙂

 

في الأسفل استخدمت موقعي المفضل بوليفور لتكوين توليفات للمخطط والمنقط لتوضيع تنوع استخدامها..

أعلاه كيف يمكن استخدام البلوزة الأولى في مناسبات وأماكن مختلفة .. في العمل و أشياء أخرى ..


يظهر هذا التنسيق قدرة الاكسسوارات و الحقائب والأحذية على إضفاء لمسة خاصة للمظهر .. مع قطع أساسية ومتواجدة لدى الجميع ..


المخطط أيضا جميل جدا مع معطف بأي لون وتنسيق ملائم مع الحقيبة والحذاء والشال أيضا .. هذا تنسيق محتمل وملائم للسفر في أجواء شبه باردة. وحذاء مريح أكثر .

 

هنا قوة القطع المتعددة الاستخدام، مع إضافة تنورة مكسرة أصبحت ملائمة لحضور مناسبة أو عيد أو اجتماع غير عادي للأهل والأصحاب..

 

 

 

مايو 26, 2016

نوال القصيّر

7 Comments

  1. رد

    وُجوْد

    مايو 19, 2016

    السلام عليكم نوال ❤️
    تدوينة لطيفة وملهمة في التنسيقات، أحب المخطط ودايم اختياري يكون بدون تفكير لأبيض ودرجات الأزرق! .. ومؤخرًا أخذت قطعة أنيقة مخططة باللونين الذهبي واللؤلؤي ✨ وكانت إضافة جميلة وتنسيقاتها كثيرة من رسمي إلى بسيط.

    *خارج موضوع التدوينة ..
    دائمًا بشكل أو بآخر أنتِ ملهمة لي، زماان كنت أتابعك وأتوقع عرفتك من تمبلر وبعدها عرفت مدونتك أو العكس ما أتذكر!.. لكن انقطعت فترة
    المهم مبسوطة إني فتحت المدونة وفاقدتك كثير في انستقرام
    وعمومًا أحب كيف أنتِ تلهميني❤️

    يومك سعيد ☁️

  2. رد

    fatma

    مايو 20, 2016

    مساءك أناقة..،
    اسم التدوينة و موضوعها مغر جدا بالنسبة لي ،. فهذه النقوش بدأت تغزو دولابي .،
    أو أدراجي ..،

    لدي نفس القميص من توب شوب ،.
    و أعانقه بحب ، خصوصا في السفر .. لكن أظني لم أكن أعتني به إلا مؤخراً..
    فكرت ب التخلي عنه قبل فترة .. و نهرتني أمي لعلمها بتعلقي به..

    ظلّك أنيقة

  3. رد

    Mariam

    مايو 20, 2016

    جمال القطع ماشاء الله لبس العافية ‘
    أحس المقلم و الأسود و الأبيض من القطع المهمة و الأساسية في دولاب كل بنت
    حبيت القطعة الأولى و السادسة أكثر شيء أنيقة مرة <33

  4. رد

    لمى

    مايو 22, 2016

    ذوقك جميل ماشاء الله ، اول مرة يعجبني المخطط والمنقط

  5. رد

    Sarah

    مايو 28, 2016

    اختياراتك جميلة ماشاء الله ، ودي اضيف شغله مهمة..

    المخطط بشكل طولي يعطي جسمك طول ونحافه.. والمخطط عرضي يعطيك جسمك عرض وتبينين اقصر فاذا كنت مليانه او قصيرة يفضل تلبسين مخطط بالطول يعطي شكلك ايحاء بالطول .. والعكس صحيح..

    وسلامتك 🙂

  6. رد

    Nawal

    يونيو 3, 2016

    @وُجوْد:
    تحمست أشوف قطعتك خصوصا هاللونين مع بعض يأسرون قلبي جدا جدا . عساك تقطعينها بالعافية يارب.
    اسعدتيني جدا وصدقيني انا اسعد بهالمعرفة والتواجد، وشكرا كثير لكرمك بالتعليق بهالكلام الطيب.

    @fatma:
    أمك عندها بعد نظر ماشاء الله.
    اسعدني تعقيبك وتواجدك جدا جدا

    @Mariam:
    اوافقك الرأي، قطع لايمكن تقدم.
    سعيدة جدا بتواجدك وثنائك

    @لمى:
    عيونك الاجمل لمى

    @Sarah:
    فعلا !
    لما يزيد وزني اتجنب اي شي مشجر او مخطط بالعرض احسه يعرض زيادة.
    عكس الطويل يعطي ايحاء بجسم انحف

Leave a comment

Related Posts

لمحة

بكل عاديتي وبساطتي وتعقيدي أكتب وأدوّن حتى أنمو أولاً ومن أجل الأثر ثانياً. مدوّنة نوال القصير عمرها طويل فقد ولدت في عام ٢٠٠٦ تعثرت كثيراً وهُجرت أيضاً ولكنها شهدت أعوام من الالتزام بالكتابة. تطوّرت وتراجعت ثم عادت للحياة مرات كثيرة كنبتة جفّت ثم انعشها المطر. أكتب عن الكتب والقراءة، عن كل المفاهيم والقيم التي أعيشها أو أرغب العيش بها ومعها. مدونة للأيام الجيدة والسيئة.

موصى بقراءته