باختصار: الطريق إلى مكة – بطانية السفر ومرهم فعّال لآلام العضلات.

Date
سبتمبر, 14, 2016


تطوير وتعليم:

99invisible

أحد الزميلات اللطيفات –اسمها أحلام وهذه مدونتها الثريّة–  أرشدتني إلى بودكاست 99% INVISIBLE الرائع والممتع. تتناول حلقاته بشكل رئيسي الأشياء التي شكلت عالمنا اليوم ولم نلاحظها أو لم نتفكر فيها، بداية بكيف ظهرت المقاسات اليوم ( S- M – L ) مرورًا بعقلية المهندس المعماري وانتهاءً بأمور كثيرة لم يخطر لك التفكير فيها من قبل. الموقع مليء بالبودكاستات والمقالات الثرية. الجميل أيضًا أن البودكاستات ملخصة كنصوص في صفحة كل بودكاست وهذا يساعد من لايتقن اللغة الانجليزية على الفهم وتطوير لغته أيضا سماعيًّا و حصيلة كلمات.

 

****

قراءة:

Processed with VSCO with hb1 preset

بكل أسف أنهيت كتاب محمد أسد الطريق إلى مكة. كنت أتهرب من إنهائه حتى لا تختفي متعة التقاطه والاستمتاع بصفحاته المليئة بالإثارة و الدهشة. كنت أتباطئ في القراءة كثيرًا حتى لا أفتقد الكتاب والمتعة التي يمنحني إياها، أغوص في متعة حديثه عن كل شيء. عن الصحراء ونظرته لها، عن أوروبا وعن المسلمين في وقته، عن نظرته للاختلاف بين الشرق والغرب و الثراء الروحي لديه. يأخذك الكتاب في رحلة طويلة عبر فصول متفرقة وبوصف دقيق في حياة محمد أسد وكيف وجد ضالته في الاسلام وكيف وصل به الحال إلى الشرق أصلًا في مغامرات و وقفات روحية لا تُمل. أصنف الكتاب من الكتب اللازم قراءتها واقتناؤها في كل مكتبة شخصية بدون تردد. مراجعتي الشاملة عن الكتاب سأضيفها في تدوينة مستقلة لاحقًا بإذن الله.

****

سينما وتلفزيون :

image

شاهدنا مؤخرًا الجزء الثاني من الفلم Now you See Me .. في البدء لم أكن من معجبي الجزء الأول ،الذي  كان ممتعًا نوعًا ما وجديدًا، أداء الممثلين ممتاز، لا أكثر من ذلك ولا أقل . ليس من أفلامي التي تعلق بذاكرتي مطولًا أو تلك التي تستحق المشاهدة مرارًا وتكرارًا. أما الجزء الثاني فكان مخيّب للآمال جدًا. ضعيف وهزيل، وكتابة عشوائية تجارية بامتياز. تصنّع في التمثيل و المبالغة في إظهار البطولة والدراما الأمريكية المعتادة. لن أسهب في انتقاده فهو لا يستحق الوقت حقيقةً.

****

تسوّق ومشتريات:

Processed with VSCO with hb1 preset

قبل فترة طويلة، كنت أتصفح أمازون بحثًا عن حلول للسفر، فوجدت من ضمن المعروضات بطانية للطائرة بأكمام خفيفة الوزن فتضمن لك ثباتها على جسدك على عكس البطانيات الاعتيادية. أعجبتني كثيرا فكرة الأكمام خصوصًا أنها ستخدمني شخصيًا في الحفاظ على راحتي وعدم انكشاف شيء غير مرغوب انكشافه في حال وقوع البطانية الاعتيادية، وهذا دائمًا ما يحدث لي. فكثير من المرات أنهض من النوم وأجد بطانية خطوط الطيران قد وقعت والعباءة مفتوحة على مصراعيها خصوصا عند الاستلقاء التام في مقعد الطائرة. قررت شرائها لاحقًا مع مجموعة طلبات لكن صدف أن ذهبنا إلى ساكو فوجدت ما يشبهها بألوان مختلفة. سارعت بالتقاطها واستخدمتها أول مرة في رحلة كوريا واليابان وكانت اختيار مناسب نوعًا ما ، تفوز بطانية أمازون بأنها مغلقة من الخلف على عكس بطانية ساكو، أيضا ملحق في بطانية أمازون كيس ليسهل حملها وترتيبها داخل الحقيبة. وجود الأكمام ساعد في ثباتها طوال الرحلة علاوة على الدفء الذي تقدمه لي على طائرة باردة حد الصقيع. الآن نستخدمها في المنزل بشكل يومي لأنها مريحة جدا – خفيفة وناعمة :).

****

 

حلول منزلية:

Processed with VSCO with a4 preset

هذا المنتج KAWAN LOONG OIL أحضره لي زوجي من أمريكا وتحديدًا من مدينة دالاس. تعرّف عليه خلال دراسته في تلك المدينة. في كل مرة أشعر بآلام في عضلاتي، أو حينما أنام بشكل خاطئ وأصحو على آلام وتشنجات في الرقبة والكتف أجد أن هذا المنتج ينقذني في مرات كثيرة. أظن أنه يقوم مقام مرهم شعبي نسيت اسمه. بإمكانكم الحصول عليه أو ما يشابهه في محلات التداوي الصينية إن كنتم تسكنون في الولايات المتحدة أو تزورونها أو عبر طلبه من أمازون أو http://www.vitaminshoppe.com/ . أذكر في أحد المرات اتبعت أحد المقاطع لعمل الرياضة في المنزل عبر اليوتوب، آذيت كتفي عبر أدائي أحد التمارين بشكل خاطئ، إلى الحد الذي صحوت فيه في منتصف الليل أبكي من الألم وكنت أشعر أن كتفي سيسقط حرفيًّا. استخدمت مباشرة هذا السائل وغطيت كتفي بإحكام حتى لا يتعرض لهواء المكيف. والنتيجة أني صحوت يوم غد بدون آلام أو أضرار والحمد لله. مالحظته حتى يكون فاعلًا أن تستخدم الكمادة الحارة قبل وضعه، ثم وضعه بطريقة التدليك وتغطية الجسم وعدم التعرض لتيار بارد. وجدت أنه يختصر عدد الأيام التي تكون فيها عضلات رقبتي وكتفي في شد بعد النوم الخاطئ. طبعًا دائمًا استشيرو طبيبكم الخاص قبل استخدام أي منتج.

نوال القصيّر

1 Comment

  1. رد

    عبير

    نوفمبر 1, 2016

    تدوينة رائعة موفقة

Leave a comment

Related Posts

لمحة

بكل عاديتي وبساطتي وتعقيدي أكتب وأدوّن حتى أنمو أولاً ومن أجل الأثر ثانياً. مدوّنة نوال القصير عمرها طويل فقد ولدت في عام ٢٠٠٦ تعثرت كثيراً وهُجرت أيضاً ولكنها شهدت أعوام من الالتزام بالكتابة. تطوّرت وتراجعت ثم عادت للحياة مرات كثيرة كنبتة جفّت ثم انعشها المطر. أكتب عن الكتب والقراءة، عن كل المفاهيم والقيم التي أعيشها أو أرغب العيش بها ومعها. مدونة للأيام الجيدة والسيئة.

موصى بقراءته