حديقة ومنتزه Minnewaterpark في بروج / بلجيكا

لا زلت أشعر بالحنين للعودة إلى بروج الصغيرة. على الرغم من قلة الفعاليات التي يمكنك فعلها في بروج، لكنّي أشتاق لزيارتها كثيرًا. أشتاق للمدينة القديمة الصغيرة والتي يمكنك التجوال فيها مشيًا على الأقدام والتمتع بالعمارة الفريدة. بالأبواب الساحرة والنوافذ الأنيقة. اشتقت إلى رائحة الشوكلاتة التي تعبق بها ممراتها. أشد ما أحن له هو الوافل البلجيكي المميز والذي لم أجد أفضل منه حتى هذه اللحظة.

أثناء تجولنا في بروج قادتنا أرجلنا إلى حديقة Minnewater الرائعة، تقضي فيها وقت هادئ بعيد عن زحام المدينة وعن السياح. تستطيع الاسترخاء وسط كل هذا الصخب بدون تخطيط. مليئة بالأشجار التي تحولت أوراقها إلى ألوان خريفية ساحرة وقت زيارتنا. يتشكل الجمال البصري في هذا المنتزه بشكل عجيب، فالأشجار تؤطر لك صورتك بدون تدّخل منك. البجعات تسبح على مهل وكأنها تطلب منك تصويرها. الممرات المتسعة والمحاطة بالأشجار والتي تشي بفكرة صورة خريفية تعبّر عن الكثير. البحيرة الجميلة والبيوت على جوانبها، والجسر الذي يشقّها فتعبره فتزداد متعتك البصريّة.

قضيت فيها ما يفوق الثلاث ساعات دون أن أشعر. كانت القهوة الساخنة ترافق رحلتنا. التقطت صور لأبواب، وصور للحديقة ذاتها. فأينما اتجهت كان بإمكانك التقاط صورة جميلة تشاركك أشعة الشمس التي تنفذ عبر الأشجار في صياغة جمالها وتثبيته بنقرة.  كانت جميلة حتى أن عبور أي اثنين فيها أمامك محف بصري وفنّي لالتقاط صورة تجمعهم وتجمّد تلك اللحظة التي لن تتكرر.

 

 

 

آثرت أن أختم مشروع ثلاثون بابًا في بروج الذي امتد طويلًا بالحديث عن هذه الحديقة التي تستحق الزيارة وقضاء وقت في التنزه داخلها.

عنوان المنتزه: Minnewater, 8000 Brugge, Belgium

الأبواب الأخيرة لمنازل و أماكن قريبة من الحديقة:

Photo Oct 12, 2 20 09 PM

 

Photo Nov 13, 8 06 17 PM

Door29

 

وهكذا انتهت رحلة الأبواب في بروج ب30 صورة ل 30 باب في هذه المدينة العجيبة.

في هذا التصنيف ستجد بعض ما يمكنك فعله في مدينة بروج، شوكلاتة بروج وأين تجد أفضلها، أفضل وافل ، ومحلات الدانتيل لعشاق هذا الفن ومحبي اقتناؤه ومشاهدة ثلاثين صورة لأبواب بروج وغيرها الكثير لرحلتكم القادمة لبروج:

ثلاثون باباً في بروج

 

تذكّروني في رحلتكم القادمة لبروج، بوافل من متجر الوافل الذي أخبرتكم عنه، تناوله بالنيابة عنّي ثم أخبروني بذلك :).

 

2 thoughts on “حديقة ومنتزه Minnewaterpark في بروج / بلجيكا

  1. الحنين دائمًا للمدن الصغيرة، والهادئة 💕
    كيفَ لها بفعالياتها القليلة؛ أن تصنع لك ذكرى لذيذة لا تُنسى 💕
    فما بالك لو كانت هذهِ الجولة في الخريف ! أشتاق للخريف لجماله، وسحره! تغيّر ألون الشجر، وتدرّج البعض الآخر .. 🍁

    Reply

  2. لم أعرف بروج يوماً، وربما لن أعرفها .. لكن تلك المدينة سحرتني من خلال فيلم In Bruges
    واليوم أعدت تذكر تفاصيل تلك الصورة الفلميّة من خلال ما كُتِب والصور.
    شكراً

    Reply

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *