السفر إلى كوريا الجنوبية و اليابان – الجزء الثاني-

Date
أكتوبر, 23, 2016

 

التدوينة اجتهاد شخصي بحت، جمعت فيها مختصر معلوماتي ومشاهداتي وأجبت فيها على معظم الأسئلة التي وردتني. قضيت ساعات وأيام أعدّها بالشكل المناسب.
الصور من تصويري الشخصي. لذلك لا أسمح باستخدام التدوينة ونقلها، يكفيك ويكفيني مشاركة الرابط أو الإحالة للمدونة حفظًا لمجهودي الغير مدفوع والخالي من أي إعلانات :).

Processed with VSCO with a4 preset

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مرحبًا مجددًا في الجزء الثاني من معلومات مختصرة وسريعة عن السفر إلى كوريا الجنوبية واليابان. في الجزء الأول حاولت تغطية أهم المعلومات التي يحتاجها المسافر إلى هناك، وفي هذه التدوينة سأتحدث أكثر عن مابعد وصولك من سكن، وأنشطة ومعلومات متفرقة اكتسبتها خلال رحلتي هناك.

 

Processed with VSCO with hb1 preset

الــــســــكــــن

من أكثر العوامل المهمة لي أثناء أي رحلة هي السكن، موقع السكن وقربه من المحطات الرئيسية والمهمة، نظافة المنطقة التي تقيم فيها وأمانها يريحك كثيرًا ويساعدك على اكتشاف المدينة أكثر وبروح أجمل. سأرشح لكم أفضل مناطق السكن من وجهة نظري وهذا بالنهاية يعتمد على تفضيلاتكم الشخصية.

كوريا الجنوبية

جزيرة جيجو:

SHILLA2

بعد البحث المطول قبل حجزنا لم أجد أفضل من منطقة جونغ مون، يوجد بالمنطقة الشاطئية أفضل المنتجعات مثل لوتي و ذا شيلا، والتي من الممكن أن تضمن بقاء أطفالكم في متعة دائمة أثناء إقامتكم حتى بدون الخروج من المنتجع وحتى أوقات متأخرة في الليل بعد أن يخيم الهدوء على الجزيرة وينتهي وقت الأنشطة. أبهرتني الخدمة الفندقية والحرفية العالية في التعامل مع النزيل، في جمال تصميم المنتجع وبعض الخدمات التي لم أشاهدها من قبل. المنطقة جميلة جدّا ومغرية للمشي واستكشافها بالأرجل. على بعد دقائق فقط بإمكانك الوصول إلى أحد شلالات جيجو، و البوتانيكال قاردنز الساحرة، ومتحف الدببة الجميل والممتع. ومع استئجار سائق خاص لبعض الأيام باستطاعتك استكشاف بقية الجزيرة وصعود القمم والجبال كما تريد.

 

سول:

 

seoulrainstr

العاصمة كبيرة ومترامية الأطراف، لكن أفضل منطقتين للسكن من وجهة نظري هي منطقة جونغ نو و ميونغ دو المشهور بالتسوق والمشاة في جادات هذا الشارع الجميل. شارع ميونغ دو الشهير لا ينام ليلًا وباستطاعتك تمضية الليل هناك تتسوق وتمشي على رجليك وتذوق أكل العربات المنشرة على جوانب الشارع الداخلية إن أحببت.

 

اليابان

كيوتو:

 

TKYOBLOG55

ولأن زيارة اليابان أضيفت للرحلة قبل وقت بسيط ، كان من الصعب إيجاد فندق،  تفاجأنا بأن غالبية الفنادق الجيدة محجوزة بالكامل في معظم المواقع. ظللنا نتابع حتى توفرت غرفة في فندق رائع بكل ماتعنيه كلمة رائع من معنى لكنه بعيد بعض الشيء عن أهم الأماكن التي كنا نرغب بزيارتها ولكن الفندق يقدم باص مجاني يتحرك في أوقات معينة ليوصلك إلى محطة الباصات الأساسية ثم يعود بك من نفس النقطة إلى الفندق. من أجل تجربة يابانية فريدة في كيوتو فكّر بالسكن في ريوكان، حيث بإمكانك استكشاف طريقة العيش اليابانية ، والفنادق بالطراز الياباني، النوم على الأرض وتناول الطعام الياباني على الطاولة التي نشاهدها في ماروكو الصغيرة :). ولأن جميع الحجوزات ممتلئة في الريوكان أقمنا في Kyoto Brighton Hotel الرائع كما أخبرتكم. بعد خروجنا من الفندق و وصولنا طوكيو اكتشف زوجي أنه نسي قميص مفضل له، تواصلنا مع الفندق عن إمكانية وجوده في الغرفة وفي غضون نصف ساعة جاءنا الرد بتواجده وسيقومون بإرساله خلال 24 ساعة إلى مكان إقامتنا في طوكيو. جميل ومبهر صح ! الفندق بديع في تصميمه، بهو الفندق جميل جدَا ويقدم كيك الليمون الياباني الشهير.

طوكيو:

TOKYOBLOG77

طوكيو أيضًا كبيرة جدًّا، تحتاج إلى اختيار سكنك بعناية وتخطيط مسبق لما تود زيارته ، ويفضل أن تحجزه قبل وقت طويل  من وصولك، لأنها تنفذ بسرعة على الرغم من أن زيارتنا لم تكن ضمن موسم سياحة كبير. أفضل أماكن الإقامة في طوكيو Shinjuku – شينجوكو و بالقرب من محطة طوكيو the Tokyo Station Area وهذا خيار ممتاز في حال كنت ستتنقل كثيرًا في رحلتك، أو تنوي استخدام قطار الرصاصة لزيارة المدن يوم واحد  والعودة بنفس اليوم أثناء إقامتك في طوكيو. سيسهل وصولك إلى جميع مناطق طوكيو كونك تقيم بجانب محطة أساسية وكبيرة ، ايضا سيخدمك كثيرًا قرب الفندق من المحطة حين تنوي زيارة المدن القريبة من طوكيو. أيضا منطقة Ginza مثالية لمن يرغب بالتسوق و زيارة المتاجر العالمية وبعض المقاهي المعروفة، الشارع فسيح جدا ومليء بالمشاة، تحيط بك متاجر الماركات العالمية باهضة الثمن. أيضا منقطة Marunouchi في شيودا، قريبة من محطة طوكيو ومن القصر الامبراطوري. منطقة راقية جدا، تجارية ويوجد بها الفورسيزونز الغني عن التعريف. تذكرو دائمًا الحجز في وقت مبكّر جدًّا سيوفر عليكم الكثير من العناء والمبالغ، أيضا حتى بعد حجزكم حاولوا بين الفترة والاخرى تحديث البحث لمشاهدة عروض جديدة أو بعض التخفيضات التي تقدمها الفنادق أو ربما يتغير سعر الغرفة.

 

الطعام / المقاهي 

ECOLAND1-BLOG2

في كوريا مسألة تواجد الطعام الذي نحب ليست بالسهولة التي تخيلتها، الطعام هناك صعب ولا يتلائم مع ذائقتي ولا ذائقة فهد، على العكس تمامًا سيجد محبي الأكل الكوري جنتهم هناك. في كوريا تقل جدّا المطاعم العالمية، وحتى إن وجدت فقائمة الطعام تختلف قليلًا. في جزيرة جيجو الوضع أصعب، وكان من حسن حظنا أني أحضرت بعض المعلبات التي نتناولها وقت الجوع وحينما يتعذر إيجاد الطعام المناسب. لاحظت أن الشعب الكوري غير مغرم بالمطابخ العالمية الأخرى، ويفضلون الأكل الكوري، هكذا بدون بهارات وبدون طعم. المطاعم التي تقدم مطابخ عالمية تواجد الكوريين فيها قليل، والغالبية سيّاح. شخصيًا لا أتقبل مذاق الطاعم الكوري ولا يمكن لي أكله، اتجهنا أحد الليالي إلى ماكدونالدز كمحاولة يائسة لتناول مانعرفه على الأقل، لكن كانت الوجبات المتوفرة مختلفة، فمثلا لا يوجد برغر فيليه السمك، لكن يوجد عوضًا عنه برغر الشرمب ! لكن خلال تواجدنا هناك استطعنا ولله الحمد إكمال الرحلة بسلام عبر اكتشاف مطاعم قليلة لكنها كانت خيار ممتاز سأحدثكم عنها على حدة في تدوينات قادمة. تلميحة قد تكون مفيدة لكم هي : حاولو قبل الحجز في الفندق الاستفسار عن المطاعم المتواجدة في الفندق وما هي المطابخ التي يقدمونها: فرنسي -هندي – عالمي الخ؟ سيحل الكثير من المشاكل تواجد مطعم في فندقكم يقدم أكل يمكن تناوله.

IMG_0685

في اليابان الموضوع أسهل بكثييير، وخصوصا في طوكيو، المطاعم العالمية متواجدة بكثرة، قائمة ماكدونالدز مطابقة لقائمة ماكدونالدز التي نعرفها، في طوكيو لن تضطر له على أية حال. طوكيو مليئة بالمطاعم المعروفة، وهي من أوائل المدن التي يرغب أصحاب المطاعم العالمية بالاستثمار فيها. في كيوتو المطاعم تغلق باكرًا ، فضع ذلك في حسبانك.. أيضًا  سأعطيكم قائمة ببعض المطاعم الجيدة في طوكيو.

seoulrest1

خدمة المطاعم في كلا الدولتين خرافية، تعامل أنيق فعلًا، وخدمة من أروع ما يكون. الجميع مرحب به، لا أحد يقيّمك حسب ماتلبس ولا أي حقيبة تحمل عكس بعض مدن أوروبا. ولكل شيء استثناء طبعًا.

 

طبيعة السياحة

في جيجو:

Untitled-5

استرخاء وقراءة كتاب على الشاطئ أو في المنتجع  – استكشاف – تاريخ – طبيعة – أنشطة رياضية ومائية – تسوّق لا بأس به . طبيعة جيجو الفاتنة المتنوعة، جبال وحدائق شلالات و فوهات بركانية، جزيرة خضراء جميلة وهواء نقيّ، تحيط الأشجار بطرقها الضيقة، تشعر أنك تتنفس هواء أنقى من هواء المدن. بإمكانك مشاهدة أماكن عديدة ولن تشعر بالملل. تسوق بعض الماركات الكورية وخصوصا منتجات عناية بالبشرة بعيدًا عن ضوضاء سول. تسلق الجبال ومشاهدة الشروق أو الغروب من قمم الجبال نشاط مرغوب جدًا في جيجو، أيضا الجت بوت في المحيط مغامرة رائعة وجميلة.

JEJU_ISKAND003

جيجو تصلح بجدارة لقضاء عطلة شهر العسل وأيضاً تصلح لقضاء عطلة عائلية مليئة بالمغامرات مع أطفالكم.

JEJU-BEACH1

سول:

مدينة صاخبة، مطعمة بالأماكن الرومانسية البعيدة عن الصخب كنهر هان. مزحومة بالتاريخ والمتاحف والقصور التي تخبرك الكثير عن كوريا الجنوبية. وجهة تسوّق رائعة! فلديهم جميع الماركات العالمية بالإضافة إلى الماركات الكورية المميزة بطراز ملابسهم الأنيق، الناعم والمقاسات الصغيرة أيضًا. جدولك سيكون مزحومًا بعض الشيء في سول لكثرة ما تستطيع زيارته مع عائلتك. مدن ملاهي وحدائق عامة، متاجر تقنية،  زيارات اليوم الواحد إلى المناطق والقرى المحيطة بسول.

TKYOBLOG33

مدينة تصلح لرحلة عائلية بعد استرخاء في جيوجو، أطفالك سيكونون سعيدون جدًا بمدن الملاهي وبالحدائق الجميلة وستجدون لهم العديد من الملابس المميزة وبسعر معقول.

 

اليابان:

JAPANESEGIRL2COLOR

كيف أبدأ وكيف أنتهي؟ اليابان لكل شيء ! كل شيء حرفيًا. للاسترخاء، للتسوق المميز، للتاريخ وزيارة أماكن أثرية، لثقافة مختلفة، ديزني لاند ومدن ملاهي، بحيرات وجبال، حدائق جميلة و واسعة، أسواق تقنية و gadgets مختلفة، زيارات اليوم الواحد خارج طوكيو ، حدائق البامبو وآثار امبراطورية استمرت لألف عام. لن يكفي أن أتحدث عن اليابان وما الذي يمكن لك أن تشاهده أو تفعله. المشكلة الوحيدة هي صعوبة الوصول للمناطق، لأن خريطة اليابان طولية، مما يجعل تباعد المناطق أكثر منه في أوروبا -حيث يسهل زيارة مدن عديدة على طريق واحد-. أنصحك بزيارة اليابان لمدة لاتقل عن 17 يومًا وستخرج وسيبقى في داخلك شيء يصر على العودة قريبًا لاستكشاف ما تبقى من هذا العالم الجميل.

TOKYOBLOG66

بقي أن اقول أنها تصلح لرحلة عائلية مختلفة ومميزة، فيها ما يصلح للجميع أطفالًا وكبارًا. وستكون حتمًا أحد أهم وجهاتنا المستقبلية لزيارتها مجددًا واستكشافها أكثر على مهل.

التسوّق 

TKYOBLOG11

TKYOBLOG22

التسوق في كلا الدولتين رائع، وتجربة لن أنساها، وأودّ تكرارها. من الرحلات التي تبضعت منها كثيرًا . التسوق مميز فعلًا لأني تجنبت دخول المتاجر التي نعرفها كزارا واتش ند ام الخ. وتعمدت البحث عن متاجر كورية ويابانية تشتهر بأزيائها الأنيقة والتي تحمل الطابع الكوري والياباني الجميل. أما التسوق من ماركات الرفاهية العالمية فستجدون ما يسركم وأكثر، وجدت في فروعهم بعض البضائع مخصصة لسول وأخرى لطوكيو. مايميز التسوق هو وجود أهم الماركات العالمية ( أوروبية وأمريكية ) بالإضافة إلى مصممين ومصممات من كوريا واليابان، هذا الأمر الذي جعل التسوق مختلف ومميز. فالملابس الكورية واليابانية تتسم بالنعومة والأقمشة الجميلة، والطبعات الأنيقة جدًا.

img_8194شارع ميونغ دونغ في سول، وشارع قانقام ، وأيضا متجر Shinsegae  و Lottee و Galleria Luxury Hall لمحبي الـ Department Stores كلها كفيلة  بإعطائكم تجربة تسوق ساحرة لاتمل، وبضائع مميزة ستذكرونها طويلًا. ميونغ دونق يحتوي على كل متاجر العناية بالبشرة الكورية والتي شاركتكم مشترياتي منها. أيضا يقام سوق شعبي قرب من المنطقة مليئ بالبضائع الرخيصة والملابس الأنيقة للأطفال بالطابع الكوري. بحثت مطوّلا قبل وصولنا إلى كوريا عن أفضل المتاجر الكورية للأزياء حتى أتسوق منها وأختصر الوقت،جمعتها في قائمة مختصرة وكانت فعلًا رائعة ومليئة بخيارات ممتازة.. سأشارككم قائمة المتاجر والشوارع والمولات التي خرجت بها من بحثي خلال متاجر كثيرة جدًا:

شوارع التسوق و المولات:

img_8200

seoulstreetsloist

 متاجر الملابس (تصاميم وصناعة كورية). تسوقت من معظمها لي ولأخواتي وكانت قطعًا جميلة ومميزة.

img_8147

 

roem-sknawal

 

seoulclothesbrands

أما الـ Department Stores التي ذكرتها في الأعلى، فتحتوي على قطع ذات جودة أعلى وأسعار أغلى بالطبع. لأنها لمصممين محليين ويوجد تشكيلة فعلًا راقية، ابتعت منها بعض القطع التي تستحق الاقتناء وتستحق سعرها مثل الصورتين التي أدرجت في الاعلى. أما الالكترونيات فعليكم بزيارة Yongsan Electronics Market . وللقرطاسية والمشتريات المتفرقة أدعوكم للاطلاع على تدويناتي عن مشترياتي من كوريا واليابان ذكرت فيها أسماء المتاجر وتجربتي لها: القرطاسيةعناية بالبشرة متفرقات .. وقريبا ربما مشتريات الأزياء :).

اليابان:

 

ChanelTokyo

أما في طوكيو، فشخصيّا أصنفها من أفضل أماكن التسوق بالعالم، توازي باريس ولندن. – وهذا يعتمد على تجربتي الخاصة – . شارع غينزا طويل عريض مليء بالمتاجر العالمية لمحبي الرفاهية. وأيضا في محطة شيبويا وشنجوكو متاجر بمحال متعددة مليئة بالأزياء الأنيقة و البضائع اللطيفة من اكسسوارات ومنتجات مختلفة ومتنوعة. فرع شانيل غينزا أصنفه كأفضل فرع تسوقت منه – وأنا أدخل شانيل في كل مدينة أزورها- . غالب المدن يكون التعامل سيء ، وغير لائق باسم ماركة عالمية. أستثني منها فرع برلين وبعض فروع باريس ، لكن بلا منازع فرع غينزا في طوكيو الأفضل على الإطلاق. كانت تجربة فريدة، مليئة بالاحترام للعميل، واحترام رغباته ، و تفهم تفحص الخيارات كلها قبل الشراء. المهنية في التعامل والابتسامة التي ترافق البائعة التي تهتم بك داخل المحل كانت مميزة عن كل الفروع. رافقتنا البائعة حتى خروجنا من المحل وسلمتنا الكيس الذي اشتريناه بكل لطف ولباقة. لم يحدث هذا معنا إلا في باريس وفي فرع Rue Cambon وهذا حدث لنا فقط، لأني رأيت عملاء آخرون يخرجون بدون مرافقة مع أكياسهم حتى الباب. تجربة التسوق في طوكيو جدًا رائعة في جميع المحلات، التهذيب يغلف تعاملهم، وحب المساعدة يغلب على طريقتهم في البيع.

chaumetokyo

أنصحكم بالتسوق في Uniqlo  في طوكيو ، أسعاره رخيصة جدّا على عكس أسعاره في أوروبا كون اليابان بلد المنشأ. أيضا زيارة LUMINE في محطة شنجوكو  SHINJYUKU ستكون خيار ممتاز لتسوق منتجات مختلفة و مميزة سواء كانت أزياء أو عطور أو اكسسوارات الخ.

img_0817

img_0834

وطبعًا لا تفوّتو زيارة منطقة أكيهيبارا Akihabara الملونة المميزة لتسوق التقنية والأجهزة وألعاب الفيديو وكل مايخص الانمي، وجميع الحلول التقنية والحلول اليابانية المميزة، وسوق الأجهزة القديمة من كاميرات فلمية وأجهزة الراديو القديمة وزيارة مطوّلة مخصوصلة لـ معلم مميز في طوكيو وهو yodobashi akiba الكبير جدّا بأدواره السبعة أو الثامنية والذي يحتوي على كل شيء تفكّر به و أكثر.

img_0945

هناك الكثير من المتاجر والشوارع في طوكيو مليئة بخيارات التسوق ، لن يسعني حصرها والحديث عنها بشكل منفصل لكن ستكتشفونها بأنفسكم فمتعة الاكتشاف في السفر أجمل من كل التوصيات :).

 

JEJU-BEACH2-
سألتقيكم في الجزء الذي يليه بإذن الله، عن الأماكن الجميلة التي زرتها، القصور والمتاحف،  الأنشطة والمطاعم الجيدة وغيرها من تلميحات مهمة للسفر لهاتين الدولتين.

 

نوال القصيّر

8 Comments

  1. رد

    Fadwa

    أكتوبر 24, 2016

    الله ! 💛
    من اول ودي ازور كوريا و اليابان و حمستيني أكثر!
    حسيتها ممتعة لكل شي وفيها كل شي 😍
    شكرًا نوال على التدوينة الثرية .. استمتعت بالقراءة
    و ستكون مرجع لي بإذن الله عند زيارة احدى الدولتين 💛👍🏻

  2. رد

    Hanane

    أكتوبر 26, 2016

    انت و الله ممن اضافوا شيء مميز لحياتي
    اول ما افعله عند جلوسي الى الحاسوب هو الاطلاع ان كان هناك جديد في التدوينة و اغضب كثيرا عندما لا اجد جديدا
    استمتعت جدا بالقراءك
    شكرا نوال

  3. رد

    Roro

    أكتوبر 26, 2016

    مدونتك غرفتي الثانية 💓
    كنت أحب اليابان و حبيتها أكثر بعد زيارتك ..
    فغلا مليانة أماكن و وجهات سياحية وتحتاج وقت حتى تشوف جزء بسيط منها ..
    بسأل زرتي متحف استديو جبيلي أو ما قدرت ؟ (لأن حسب فهمي ماكانت اليابان في الخطة والزيارات تحتاج وقت طويل عشان تحجزين موعد).
    متشوقة للجزء اللي فيه المتاحف متأكدة انك راح تورينا الاماكن بعدسة مختلفة 🙂 💜

  4. رد

    مشاعل

    نوفمبر 2, 2016

    تدوينة جميلة ومعلومات مفيدة جداً ! ❤️❤️
    تسنت لي زيارة كوريا في فصل الربيع من العام الماضي وكانت من أجمل التجارب التي حظيت بها . بانتظار الجزء الثاني ❤️

  5. رد

    Nawal

    نوفمبر 9, 2016

    @Fadwa:
    الشكر موصول لك على التعليق اللطيف. وبإذن الله تزورينها وتسعدين بزيارتها 🙂

    @Hanane:
    أسعدتيني كثير كثير بردك، كوني أضفت لحياتك شيء مميز هذا يحسسني بالمسؤولية والسعادة بنفس الوقت. إذن لازم ما أغضبك وأستمر أدون 🙂
    شكرا للسعادة اللي نثرتيها هنا

  6. رد

    Nawal

    نوفمبر 9, 2016

    @Roro:
    ألفت اسمك و وجودك بشكل ماتتصورينه 🙂
    للأسف ما مدانا 🙁 فيه يوم ضاع علينا لأنا أخذنا قطار متأخر بالرجعة فما قدرنا نروح له ولا قدرنا نرتب مع الأوتيل يحجزون لنا 🙁
    لكن هذا من الأسباب اللي خلتنا نبي نرجع لطوكيو قريب عكس ماتصورنا.

    @مشاعل:
    أعتقد أن وقتك كان ممتاز ، الربيع و وقت تفتح الزهور والجو عليل أكثر من شهر مايو.
    شكرا لوجودك

  7. رد

    ديما

    يناير 25, 2017

    ماشاء الله استمتعت في التفاصيل
    وزاد إعجابي بالثقافتين الكورية واليابانية
    ماشاء الله

  8. رد

    ابو الزهور

    يوليو 5, 2017

    كم وودت وحلمت بزيارة كوريا الجنوبية واليابان ولكني لم استطيع ان احقق حلمي ..ولكني سوف يراودني امل الزيارة. لدول عشقتها .

Leave a comment

Related Posts

لمحة

بكل عاديتي وبساطتي وتعقيدي أكتب وأدوّن حتى أنمو أولاً ومن أجل الأثر ثانياً. مدوّنة نوال القصير عمرها طويل فقد ولدت في عام ٢٠٠٦ تعثرت كثيراً وهُجرت أيضاً ولكنها شهدت أعوام من الالتزام بالكتابة. تطوّرت وتراجعت ثم عادت للحياة مرات كثيرة كنبتة جفّت ثم انعشها المطر. أكتب عن الكتب والقراءة، عن كل المفاهيم والقيم التي أعيشها أو أرغب العيش بها ومعها. مدونة للأيام الجيدة والسيئة.

موصى بقراءته