ماذا يعني ان يكون مكان عملك “مستشفى”؟

Date
مارس, 16, 2015

whyIworkHospital

ماذا يعني ان يكون مكان عملك “مستشفى”؟ هذا شيء يعني لي الكثير جدا، ويصعب علي كثيرا التخلي عنه الا في مقابل شيء افضل واكثر الهاما واعمق انسانية.. . ان اعمل داخل مستشفى يعني ان اجد الهاما بشكل يومي بدون مبالغة، يعني ان أُمنح فرصة مزاولة نعمة الحمد والشكر على كل شيء من الله  واولها الصحة الجسدية و النفسية والقدرة على العيش بشكل تام.. .
يعني ان أوهب شرف مساعدة مريض على الاقل يوميا ! واعني “يوميا”.. ان اسهل له الدخول الى مكان اخر باستخدام (الاكسس كارد) خاصتي موقنة تماما ان الله سيفتح لي بابا من ابوابه بهذا العمل البسيط.. ان ادل احدهم على مكان عيادة ما او جناح ما.. ان احظى بفرصة للقول (معافية وما تشوفين شر يا خالة) لامراة مقعدة تبحث ابنتها عن مكان تخطيط القلب.. ان نرى مريض بالعربة يريد الخروج للتنزه ويشق عليه مع مرضه ان يدفع عجلات العربة فنساعده وندفعه وعربته للخارج.. . ان تُمنح شرف مواساة ومساعدة امراة كبيرة في السن حضرت لموعد غسيل الكلى مع عاملتها المنزلية بدون تواجد اولادها !! ولان الله لطيف بي وبها يسخرني ان امر بجانبهم وتسالني عاملتها عن عيادة غسيل الكلى والعجوز منهكة لدرجة تجلب البكاء.. فاقودها هناك حتى اطمئن عليها.. يعني ان اتامل في وجوه متعبة واخرى في طريقها للشفاء واخرى سعيدة وراضية رغم كل شيء.. . يعني ان ادرك اكثر من ماقبل ان ذلك البدوي الفقير الذي اتى من خيمة خارج الرياض وجيب ثوبه المتمزق يخبر الكثييير عن فقره، و ذلك الميسور الذي يرقد في جناح خاص انهم في الالم سواء. ان اعمل في مستشفى يعني ان اجد حافز مستمر لان اخلص في عملي وانتج مع فريق عمل كبير نظام صحي الكتروني يسهل الكثير على المرضى والعاملين.. يعني ان اتعلم يوما بعد يوم ان الحياة اقصر من ان تضيع في انتظار او في ضيق على امر سخيف!! . ان اعمل في مشفى يعني ان لا احصي حجم التاثير الانساني في داخلي.. قد يراه بعضهم من زاويته الضيقة اختلاط، مفسدة الخ  ولكني اراه الشيء الذي امارسه يوميا فيزيدني قربا من الله. قد تراه ما تراه وهذا لا يهمني ، لاني اراه العمل الذي اضعف في داخلي الانسان الذي اخذ الحياة كمسلمة.

نوال القصيّر

3 Comments

  1. رد

    بشرى

    مارس 18, 2015

    نوال
    قرأت كل ما كتبته هنا
    و كل ما كتبته هناك
    في تدويناتك الأخيرة
    ابتسم .. هادئة .. جمل معينة أثناء قراءتي لك ترتسم في مخيلتي بالغط العريض فتشع..

    هكذا كنتُ..

    استمري نوال فطالما كنت أطل من شرفتك هنا وأتكئ أنتظر تغريدك
    استمري نوال فأنا في لهف لمزيدك
    استمري نوال فحرفك الكثير بالنسبة لي و لو كان من قليلك
    شكراً.

  2. رد

    Fadwa

    مارس 20, 2015

    يا الله .. مقال عميق التأثير!

    أحب نظرتك للأمور التي ذكرتيها وهذا ما أمارسه حاليا
    واستمتع به
    تعلمت بعد تجربتي المرضية في مقاومة الورم والتي لازالت مستمرة أن انظر لكل شي أمامي على انه نعمة/هبة من الله!
    نعمة اشكر الله عليها و هِبة أؤجر عليها وتقربني إلى الله
    ومواقف استشعر فيها حجم رحمته و كرمه

    نستطيع النظر الى كل شي في الحياة على انه فرصة للقرب من الله أكثر
    مثل مساعدتك لمريض على فتح باب او دعاؤك بالعافية للخالة!
    مجرد استشعارنا لهذه الأمور البسيطة هو ايضا رحمة ونعمة من الله

    الحمدلله على نعمه
    والله يرزقنا حسن عبادته

  3. رد

    Amal

    فبراير 4, 2016

    فعلا بعد ما اشتغلت في مستشفى من قبل ٤ سنين سرت انسانة ثانية الحمد لله دائمًا وأبدًا شكرااا نوال

Leave a comment

Related Posts

لمحة

بكل عاديتي وبساطتي وتعقيدي أكتب وأدوّن حتى أنمو أولاً ومن أجل الأثر ثانياً. مدوّنة نوال القصير عمرها طويل فقد ولدت في عام ٢٠٠٦ تعثرت كثيراً وهُجرت أيضاً ولكنها شهدت أعوام من الالتزام بالكتابة. تطوّرت وتراجعت ثم عادت للحياة مرات كثيرة كنبتة جفّت ثم انعشها المطر. أكتب عن الكتب والقراءة، عن كل المفاهيم والقيم التي أعيشها أو أرغب العيش بها ومعها. مدونة للأيام الجيدة والسيئة.

موصى بقراءته