AL-Bagee

 

 

هذا الاسم يبعث في نفسي راحة لا توازيها راحة .. كيف ؟ والله لا أعلم تحديدا كيف أصف شعوري .. لكن مفهوم وفكرة أنك تعبد إلها باقيا وأن كل ماسواه زائل كفيل بتنهيدة إيمان عميييقة .. تصور أن الذين نحبهم وخذلونا زائلون لامحالة ، تصور أن الذين ضيقوا علينا عيشتنا هم إلى زوال .. تصور أن كل مايهمنا زائل، وأن من نتعلق به وعليه لن يبقى .. تصور أن ذاك الي ترك جرحا عميقا غااائرا في قليك ، بعد فترة لن يك شيئا مذكورا .. تصور أن كل البضائع التي نلهث خلفها زائلة .. وأن كل الظروف الجيدة والسيئة لن تبقى .. تصور أن إلهك باق ٍ رغم أن كل شيْ سيزول فيما بعد .. تخيل أن الشعور السيء الذي خلفه لك أحدهم سيزول وسيزول معه “أحدهم” الذي خلف لك هذا الشعور .. تصور أنك تتعلق بالله والله فقط لأن كل ماسواه يتبدل ويتحول وبالنهاية يختفي ويزول ..

هل تستطيع أن تتذكر كثير من الظروف التي مررت بها وكنت مستاء لما حصل ، أو لما سببه لك أحدهم ؟ ثم بعد ذلك تبدل الوضع وتحول ؟ وزال السبب والمسبب ؟ لماذا برأيك ؟ لأن الله وحده هو الباقي .. لأن كل ماعدا الله يتبدل ويتغير إلا الله .. شعورك ذاته يتغير يوما بعد يوم ، اليوم تحب أحدهم غدا لايعني لك شيئا لى الإطلاق .. لكن الله وحده باق ٍ ولا يتغير ..

لم تعد كثييير من الأمور تعطل حياتي او انطلاقي لأنني تعلمت الدرس ، تعلمت أن الأشخاص يأتون ويرحلون ومهما بقت المشاعر السيئى بعدهم إلا أنها سترحل .. تعلمت أن ما أعيشه اليوم قابل للتغيير في أي لحظة علي فقط أن آمل ان التغير يكون للأفضل .. تعلمت أن لا أتعلق بشخص ولا فرصة بعينها وإنما أتعلق بالله وخيرات الله ومغفرته .. تعلمت أن الجميع معرض للرحيل مهما بلغ حجمهم في قلبك لكن الله وحده يبقى ..

عندما نرتبط بالله أكثر من البشر ، عندما نتعلق بالله كاتب الأقدار أكثر من مجرد شعور قد يتبدل غدا أو بعد غد فإننا سنكسب كثيرا من الراحة وسنعود قادرين على تجاوز مشاكلنا بسرعة أكثر وقوة أكبر .. عندما يصبح تفكيرنا في الله أولا لأنه الباقي ستصبح الأمور و الخيارات أكثر مرونة و وضوحا .. سيتلاشى كثير من الغموض لأننا نعرف أننا نسعى للباقي لا للزائلين .. حينما ننزوي قبل النوم ونتذكر أن كل ما / من مررنا به اليوم غير باق ٍ وأن الله وحده باق سيكون النوم أكثر لذة .. أحكامنا على الاخرين تتغير وتتبدل، المشاعر تتغير ولا تثبت، الأوضاع في تحول دائم والاشخاص يتغيرون باستمرار.. وحده الله هو الثابت.. وحده الله.

نوال القصيّر

7 Comments

  1. رد

    فدوى

    سبتمبر 23, 2013

    سُبحانه

  2. رد

    وسام

    سبتمبر 23, 2013

    :h:

  3. رد

    سميّة ..

    سبتمبر 23, 2013

    شكرًا عميقة نوال .. شكرًا بعمق هذي التدوينة
    .. إلهي يفتح لك مغاليق السماوات والأرض ويهديك سعادة ترافقك في الدنيا والآخرة

  4. رد

    حمد

    سبتمبر 24, 2013

    تدوينتك جميييلة جداً

    بُورِكت

  5. رد

    T@rek

    سبتمبر 27, 2013

    أقرأ كل ما تكتبينه :flow: , لكنني لا أعلّق بشيء :$ , لأن ما تكتبينه جميل جدا ً جدا ً 🙂

  6. رد

    وجود

    سبتمبر 28, 2013

    الله يفتح عليك. 3>

  7. رد

    الجوري

    مايو 27, 2014

    كلماتك تبعث في النفس راحه اسأل الله ان ﻻ يحرمك الرضا وراحة البال
    أتمنى اقرأ لك المزيد اول مره اقرأ لشخص واشعر اني اترقب منه المزيد والمزيد من الكتابات .
    شكراً لكي من القلب ..

Leave a comment

Related Posts

لمحة

بكل عاديتي وبساطتي وتعقيدي أكتب وأدوّن حتى أنمو أولاً ومن أجل الأثر ثانياً. مدوّنة نوال القصير عمرها طويل فقد ولدت في عام ٢٠٠٦ تعثرت كثيراً وهُجرت أيضاً ولكنها شهدت أعوام من الالتزام بالكتابة. تطوّرت وتراجعت ثم عادت للحياة مرات كثيرة كنبتة جفّت ثم انعشها المطر. أكتب عن الكتب والقراءة، عن كل المفاهيم والقيم التي أعيشها أو أرغب العيش بها ومعها. مدونة للأيام الجيدة والسيئة.

موصى بقراءته