برقرات لذيذة حول العالم

 

 

البرقر أحد وجباتي المفضلة جدًّا جدًّا. سابقًا لم أكن أتناول برقر اللحم، لكن كل هذا تغيّر بعد ما بذلت نوف صديقتي الجميلة كل مجهوداتها لتغيّر من عقدتي تجاه اللحم الأحمر. عملت جاهدة على استضافتي في منزلها وقضاء ليالي شتوية أنا وهي وأخواتها اللطيفات لتذوق أنواع مختلفة من البرقر وتشجيعي على كسر خياراتي الضيقة في الأكل. جربنا أنواع كثيرة، ثم احترفت وصرت أجرب لوحدي وأعطي أستاذتي الأصلية نوف توصيات ومقترحات لتذوق برقرات جديدة. بعد ذلك صرت أبحث عن أفضل مطاعم في المدن التي نزورها تُعد البرقر البقري، وتصنع منه أجمل ساندوتش. أتذوقها وبعضها يخيب أملي وبعضها الآخر يبقى في ذاكرتي لا يُمحى. بعضها عثرت عليه بالصدفة وبعضه الآخر بالبحث والتوصية. دوّنت لكم عن أفضل ساندوتشات البرقر التي تذوقتها مراعية جودة اللحم، الخبز، الجبن ، الخضروات، النضج والنظافة والرائحة وما إلى ذلك:

 

Burgerfabriek في أمستردام:

 

هذا أفضل وألذ برقر تذوقته حتى هذه اللحظة بدون مبالغة. عثرنا عليه بدون تخطيط وبدون أي معرفة مسبقة. كنّا متجهين إلى متحف الحقائب في امستردام ولفت نظري بعض الزحام على المطعم. مررنا بجانبه مرتين حتى قررنا دخوله وتجربته. وقت الانتظار كان طويل نوعًا ما. فحتى حصلنا على طاولة، ثم تحضير البرقر الطازج الخاص بنا فقد استغرق وقت ليس بالقصير. كل ما في المطعم محضر طازج ومعدّ محليًّا. اللحم يومي، والبطاطس تقطع أمامنا، والخبز يخبز مقابلنا وتشمّ رائحته الزكية فور خروجه من الفرن. لم أصدق الطعم الجميل حين تذوقته. كل شيء كان ممتاز. الخبز، اللحم النظيف برائحة رائعة، البطاطس الطازجة المقلية، الصلصات داخل البرقر وأخيرا الخضار والطماطم. زوجي تذوّق برجر الدجاج ويراه من أفضل ساندوتشات البرقر التي تذوقها. لازلت أقارن جميع ما أتذوقه بهذا المطعم اللذيذ. وحتمًا ستكون أول وجبة أتناولها حين أعود إلى امستردام. الطاقم ودود جدًّا، وفي اهتمام شديد بمطعهم الذي يبدو أنه عملهم الخاص. اهتمامهم برأينا على كل شيء بعد الانتهاء من الوجبة كان عامل إيجابي في تقييم المطعم. حجم البرقر كبير نوعًا ما، لكنه لم يتسبب بأي تخمة بعد تناوله لكنه كان كفيلًا بملئ بطوننا لبقية اليوم في شتاء امستردام القارص.

العنوان:  Reguliersbreestraat 44I, 1017 CN Amsterdam, Netherlands   –  Phone:+31 20 221 2417

 

Switch في دبي:

 

ثاني أفضل ساندوتش برقر لحم تذوقته. لكن ما جعلني لا أعوّل عليه أني تذوقته ثلاث مرات، في المرة الأخيرة لم يكن كما كان في المرات الأولى كان اللحم أقسى، ويبث رائحة غير محببة! اللحم كان مميز وليّن وناضج جدًّا. درجة النضج تُدرّس حقيقة. الخبز في غاية الطراوة . حجم الساندوتش ممتاز وكافي. أتذكر دهشتي من الطعم الجميل في أول لقمة تذوقتها. شعرت أن الموضوع ليس حقيقي، فهذا هو البرقر المثالي، لحم مليء بالعصائر بأقل كمية زيوت، وخبز يذوب كما الزبدة وصلصة شهيّة داخل الخبز. البطاطس عاديّ. ولكن البرقر يستحق التجربة بدون شك وأتمنى أنه لازال على مستواه الذي تذوقته فيه المرات الأولى. ولربما كانت المرة الأخيرة سهوة أو غلطة لن تتكرر.

العنوان: Ground Floor,Dubai Mall,Financial Centre Road,Downtown – Dubai – United Arab Emirates   –  Phone: +971 4 339 9131

 

Honest Burgers في لندن:

 

 

من الممكن أن تقضي أسابيعًا في لندن ، ولن تستطيع تجربة كل شيء وخصوصًا المطاعم والمقاهي إلا في حال تركيب 5 معدات إضافية للسفر مثلًا فأكبر مشكلة تواجهنا أننا لانستطيع تجاوز وجبتين في اليوم، فطور وغداء أو عشاء. كان لديّ في كل مرة أزور لندن قائمة ببعض المطاعم التي أود تناول البرقر منها، وسأتحدّث في تدوينات منفصلة عن كل تجربة ناجحة. حديث اليوم عن أحد مطاعم البرقر المفضلة لي في لندن Honest Burgers. لطافة طاقم العمل، وحرصهم التام على رضاك، على رأيك بعد تناول الساندوتش يجعل أمر العودة للمطعم ضروري ومحبب. الساندوتش لذيذ جدًّا ومصنوع بعناية. اللحم البقري على درجة عالية من النظافة والرائحة الزكية. الجبنة كانت رائعة وامتزاجها بقطعة اللحم وذوبانها كان كإضافة الحلوى على الكعك. الخبز كان مميز، طري من الداخل ومقرمش من الأعلى. محمّص بطريقة ذكية لاتفقده ليونته وبذات الوقت تعطيه تلك القرمشة اللذيذة. البطاطس أيضًا رائعة وطازجة، مقلية ومبهرة مملحة بالقدر المناسب.  الخضار طازجة ومقرمشة وحجم البرقر كان ممتاز وكافي جدًّا. حتمًا سأعود له في زيارات إلى لندن لأنها تجربة جدًّا شهيّة لبرقر حقيقي. زوجي أيضًا تذوق برقر الدجاج ويرى فيه ما يستحق التجربة.

 

العنوان: زيارتي كانت لفرع ساوث كنسقتون > 24 Thurloe St, Kensington, London SW7 2LT, UK Phone: +44 20 3019 6440

 

 

 

Bells Diner في أدنبره:

 

مطعم محلّي صغير، وصّتني به صديقتي المصممة الجميلة بدور الخلف. وكانت من أجمل التوصيات. المطعم صغير ومحموم جدًّا. بشاشة المضيفة واهتمامها أمر رائع. كنت أشعر أني في مطعم أزوره منذ سنوات عديدة ألفته في الحظة التي جلست فيها على أحد طاولاته. يقدم البرقر مع البطاطس وخيارات صوصات كثيرة جدًّا. اللحم كان طازج جدًّا ومعد خصيصًا للطلب. نضج البرقر كان ممتاز، والخبز محلّي لا يشبه الخبز الجاهز في شيء مما أضفى له المزيد من التميز. وأعطاه الشعور بأنه معدّ في المنزل. كانت آخر وجبة تناولناها في أدنبره ولا أنسى كم كانت جميلة ولله الحمد. البرقر خفيف جدًّا على المعدة والمخللات كانت لذيذة.

 

العنوان: 7 St Stephen St, New Town, Edinburgh EH3 5AN, UK –  Phone: +44 131 225 8116

 —–
شكرًا لكم ، حاولت التنويع في المدن في هذه التدوينة وألقاكم في جزء قادم لبعض تجارب البرقر حول العالم في مدن مختلفة ومطاعم مختلفة والتي حازت على إعجابي. وتذكروا الأذواق تختلف وما يعجبنا ليس بالضرورة أن يعجب الآخرين :).

3 thoughts on “برقرات لذيذة حول العالم

  1. ماشاء الله ..
    فكرة التدوين عن أفضل برقر تذوقته حول العالم تخبرنا حقآ بحجم حبك للبرقر 😅
    ناهيك عن وصفك لمحتويات الوجبة والتي قد زادت من الجوع جوع : )

    بالعافيه .. 🌼

    Reply

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *