مشتريات لندن – أدنبره – باريس

Processed with VSCO with a5 preset

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أصدقائي. قبل أكثر من أسبوعين تقريبًا عدت من رحلة ممتعة جدًا وجميلة تضمنت: لندن – أدنبره وباريس. ولأن لندن وباريس مدن زاخرة ومليئة بكل ما يبهج النفس مهما كان ذوقك أو نوعية ما تفضله كان التسوق مبهج وفريد. هذه الرحلة كانت مختلفة نوعًا ما، لأني صنعت قائمة رائعة ومفصلة بكل ما أرغب بزيارته واقتنائه من هذه المدن، ظللت أعمل على القائمة لمدة أشهر من بحث مكثف عن كنوز مختبئة في هذه المدن وأحسن ما تحتويه وزيارة أماكن غير مستهلكة سياحيًّا، وإضافة وحذف وتعديل. القائمة جعلت المهمة أسهل وأبعد عن التسوق العشوائي، رغم أني أحب التسوق العشوائي ولا غنىً لي عنه. ربّما أشارك القائمة يومًا ما في مدونتي :).

أكثر حصيلتي كانت قرطساية لأني تجولت في مكتبات لندن حتى شبعت، وأرضيت شغفي بالكتب والقرطاسية أثناء إقامتنا في لندن. كنت أبحث عن المكتبات التي قرأت عنها ولم يسبق لي زيارتها، وأخرى زرتها في لندن من زيارات سابقة أو مدن مختلفة. كانت متنوعة، مكتبات كبيرة منظمة، وأخرى صغيرة مستقلّة، وأخريات لم أسمع عنهم لكننا اكتشفنا وجودها أثناء بحثنا عن غيرها. مشتريات باريس الأكثر كانت من نصيب الحقائب و الأحذية الفاتنة، وبالطبع منتجات من شخصيتي المفضلة: الأمير الصغير وغيرها.

كتابتي عن مشترياتي بشكل عام لا تعني التباهي أو الاستعراض بما أملك، فهذا كله من فضل الله وكما جاء سيذهب. لكنها محاولة لمشاركة ما وجدته مفيدًا أو غير مفيد، فلربما أرشدت أحد القراء إلى ما كان يرغب به يومًا. ومشاركة شغفي بتجميع القرطاسية وانتقاء الأفضل منها. كما أنها ليست إعلان مدفوع بأي شكل من الأشكال، فكل مشترياتي من حرّ مالنا والحمد لله.

مشتريات العناية بالبشرة:

بعد مشتريات كوريا للعناية بالبشرة لم أزر الصيدلية يومًا إلا للضرورة القصوى وبعض الحاجيات التي تنفذ، لأني كنت استخدم كل ما أحضرته من كوريا حتى بدأ ينفذ من عندي الكثير، فعزمت أن أحافظ على مالي وأشتري ما أريد من باريس ولندن. وكان ما أردت 🙂

من باريس تبضّعت من Kiehl’s كل ماكنت أرغب به، وخرجت أيضًا ببعض المشتريات التي لم تكن ضمن قائمتي..

Processed with VSCO with a5 preset

– قناع للوجه بالكركم والتوت البري لتفادي تصبغات الشمس و تفتيح البشرة. قمت بتجربته مرتين فقط ولن تكون كافية للحكم عليه.
– واقي الشمس الرائع والذي ناسبني كثيرًا.
– Midnight Recovery، اخترته بعد ما لاحظت الكثير من الآراء الإيجابية لصالحه.
قناعي الطيني المفضل من كيلز للتنظيف.
– مرطب للوجه Balm كنت بحاجته للحصول على ترطيب عالي وثابت.
– مرطب للشفاه يحميها، رائع وأرغب بإعادة شراؤه بعد أن ينتهي.
-منظف للجسم بالقريب فروت.
– كريم لما تحت العيون.
– محلول مركز لشد الوجه وتصغير المسامات.
– تونر للوجه.
-حصلت على بعض الهدايا من المحل أحدها الكيس القماشي،  وبعض العينات لمنتجات أخرى.

—–

كنت أنتظر الرحلة إلى لندن حتى أقوم بزيارة Neal’s Yard  بألوانها الفاتنة والتبضع من Neal’s Yard Remedies لمنتجات العناية بالبشرة العضوية في غالب مكوناتها. أيضًا متواجد في أدنبره، المتجر كان مزدحم كثيرًا، وعلى الرغم من ذلك لم يمنع أحد المسؤولين عن الكاشير من التودد إلى الزبائن بالابتسامة العريضة وتبادل الأحاديث معي ، من أين أنا؟ وكم مضيت في لندن ؟ وكيف هو الجو المشمس في السعودية؟ وكم يرغب في زيارتها والتمتع بالشمس. يوفر المتجر منتجات كثيرة وبمكونات مختلفة ترضي كل حاجاتك ورغباتك.

Processed with VSCO with a5 preset

– مرطب للوجه في النهار باللوز.
– مرطب للوجه ليلي.
– غسول وجه.
– مقشّر للرجل ودائمًا ما أكون بحاجة لمقشر للأرجل.
– مرهم مرطب للرجل من نفس مجموعة المقشر.
– أيضًا من متجر Pixi التقطت Glow Tonic الشهير، يعد بشد و توحيد لون الوجه مع الاستخدام لفترة طويلة بفضل بعض المكونات التي تقدّم تقشير بسيط وسطحي للجلد مما يساعد على إزالة الجلد الميت والأوساخ المتراكمة.

 

—–

كيف أزور مدينة بدون أن أحضر الشاي؟ ولندن على وجه الخصوص مليئة ببيوت ومتاجر الشاي العريقة. هذه الزيارة خصصتها فقط لـ Whittard of Chelsea ولم أرغب بتجربة ما تتضمنه قائمتي الطويلة بعد. ففي كل زيارة أفضل أن أقوم بتجربة ما لايزيد عن متجرين حتى يصبح لدي الوقت الكافي لتجربة أنواع مختلفة من الشاي من نفس المتجر على حدة والحكم عليها جيّدًا، وحتى يتبقى لي شيء جديد أتطلع لتجربته في كل زيارة مكررة للمدينة. سبق وأن تبضعت من Fortnum and Mason في زيارتي السابقة للندن ولم أجد فيه ما يستحق الشراء مجددًا. طعمه جيّد ولكن لا أراه مميز أو يستحق الهوس. أيضًا زرت في زيارتي الأولى للندن Tea Smith وكانت تجربة رائعة. هذه قائمة بمتاجر للشاي ضعها في حسبانك إذا نويت زيارة لندن قريبًا.

Processed with VSCO with a5 preset

whittard محل أنيق وبسيط في ذات الوقت، ممتلئ بأنواع الشاي بعلب زاهية وأنيقة. يتصل به مقهى صغير جدير بالتجربة أثناء تبضعك من المتجر. اخترت منه:
– شاي ايرل قراي.
– شاي الفطور الانجليزي.
– شاي Elder flower earl gray
– شاي Garden party olong المفيد للصحة.

Processed with VSCO with a5 preset

وهذه منتجات خاصة بفترة عيد الكريسماس، العلب أنيقة جدًا ومن شأنها أن يُعاد استخدامها، فقررت أن أتبضع القليل من مجموعة الكريسماس و إعادة تدوير العلب في المطبخ للاحتفاظ بأكياس الشاي والسكر والقهوة :).
– قهوة بالبندق، وعدني فهد بتحضيرها لي.
– مسحوق الشوكلاتة الساخنة الفاخر.
– شاي الكريسماس ( ورق الشاي الأسود المنكّه بالفانيلا وبعض الحمضيات )
– وأخيرًا: النكهة التي تذوقتها مؤخرًا وحازت على إعجابي وهي الكراميل المملح، فاشتريت الشوكلاتة الساخنة أيضًا بنكهة الكراميل المملّح.

Processed with VSCO with a5 preset

من أدنبره قمنا بزيارة السفينة الخاصة بالعائلة الملكية، ومن المتجر المرافق اقتنيت هذا الكوب الملكي الأنيق لينضم إلى مجموعة أكوابي التاريخية.

Processed with VSCO with a5 preset

لم أكن لأزور باريس من دون أن أعيد تزويد مخزوني الخاص من شاي كوزمي ( هنا تجربتي لهذا الشاي ورأيي به ). وسأظل اشتريه كل ماسنحت لي الفرصة. اكتفيت من مجموعة كبيرة جدًّا في متجرهم الخاص بشاي تطهير السموم النوعين أدناه:

Processed with VSCO with a5 preset

ولأننا ملتزمون بتناول ملعقة عسل طبيعي يوميًا صباحًا، كان علينا أن نملئ مخزون العسل لدينا، فمن باريس كان الاختيار لعسل المانوكا و عسل الزعتر من Miel Factory ومن لندن من Carpo تحديدًا، عسل Honey, bee pollen & royal jelly.

Processed with VSCO with a5 preset

وأخيرًا من باريس: منشفة باريسيّة لطيفة، بالماكرون الشهير المطرز بألوان منعشة. إضافة جميلة للمطبخ.

Processed with VSCO with a5 preset

 

أما الآن فلإدماني اللذيذ/ مشتريات الكتب والقرطاسيّة:

Processed with VSCO with a5 preset

تجوّلت في مكتبات عديدة وعريقة في لندن، بعضها سرني النظر لها فقط وبعضها الآخر وجدت فيه ما يستحق أن يُضاف إلى مجموعة قرطاسيتي وكتبي. كان هناك دائما بائع/ بائعة لطيفة جدًا تبدأ بتجاذب أطراف الحديث وتقترح علي مطالعة الكتاب الفلاني، أو إلقاء النظر على أحد الدفاتر التي وصلتهم مؤخرًا. أو تقترح علي السيدة البائعة الذهاب إلى فرع آخر من المكتبة حيث سيكون أكبر وخيارات أكثر. سأفرد تدوينة عن مكتبات لندن وسأختصر الحديث هنا عن حصيلة المشتريات فقط بدون ترتيب.

Processed with VSCO with p5 preset

الكتب أعلاه من لندن بالطبع، فأثناء تجولي في أحد المكتبات لحظت رجلًا يدخل مسرعًا وفي حماسة شديدة، ويسأل البائعة عن كتاب:  Nujeen الفتاة السورية التي استطاعت الهرب من الحرب. وطلب 4 نسخ وكان يرجو بحرارة أن تكون هناك نسخ كافية متوفرة. وجدها وكان سعيدًا، دفع المبلغ ثم خرج وبعد دقائق عاد مرة أخرى وطلبها نسخة إضافية، في هذه الأثناء قررت التدخل وشراء الكتاب قبل أن تنفذ نسخه من الفرع لأن حماسته أثارت فضولي عن كتاب لم أسمع به من قبل فالتقطت الكتاب واشتريته . اهتمامه بالكتاب أعطاني شعور جيّد ولا أدري تحديدًا لماذا؟ هل هو الاهتمام العالمي بالقضية على مستوى الأفراد؟ الحقيقة أني لا أعرف. أيضا كنت محظوظة حين وجدت كتاب وريثة العروش، فلطالما رغبت في قرائته. وأخيرًا كتاب شارع الأميرات بتوصية من أحد صديقات تويتر: نورة.

Processed with VSCO with hb1 preset

كيس قماشي، برسومات تحمل هوية لندن السياحية التي نعرفها. دائمًا أجد هذه الأكياس القماشية مفيدة جدًّا لحمل الأغراض. قلم رصاص يحمل مجسم ظريف للحرس الملكي. محفظة لجواز السفر تحمل باص لندن. مغناطيس للثلاجة لينظم إلى مجموعتي التي تزين ثلاجتي لجميع المدن التي زرناها، وأكثر مغناطيس وجدته ظريفًا للغاية هو شخصية اليزابيث ملكة بريطانيا :).

fridge

أعطيت نفسي مطلق الحريّة في تبضع الكثير من الدفاتر، خصوصًا بعد ما وجدت أن بعض دفاتري في غرفتي القديمة في منزل أهلي العزيز تحولت إلى مادة للشخبطة من قبل الحفيد المشاغب مشاري، وطبعًا أمي من قامت بإعطاءه أحد دفاتري الثمينة، غير مقتنعة بقيمتها المعنوية والتاريخية لدي ولا بجدوى تجميعها والاحتفاظ بها :(. هذا الجرح لن ينبري إلا بدفاتر جديدة جميلة. الدفتر على اليسار بأوراق بلون بني جميل بامكاني استخدامه بطرق متعددة وهذا ما يعجبني. جورنال للأهداف بطريقة مذهلة ومغرية من الداخل، دفتر طوليّ لتسجيل قائمة المهام اليومية مع مغناطيس لاصق في الخلف مما يساعد على وضعه في أماكن وأسطح متعددة ( ثلاجة – كمبيوتر – لوحة ممغنطة الخ). قلم من متجر سفينة العائلة البريطانية الملكية و بطاقة بريدية لاسكتلندا بالزي الشعبي.

Processed with VSCO with a5 preset

الجورنال من الداخل كما ترون:

lpe3

أثناء انتظارنا للرحلة من لندن إلى ادنبره لمحت متجر Hema في المطار من بعيد وأخبرني قلبي أنه يحتوي على قرطاسية وأدوات مكتبية فركضت هناك و فعلًا، وجدت بعض الأشياء الجميلة أحدها ماسكات الورق باللون الذهبي. أما الدفتر الأزرق فكان من متجر Merci من باريس والذي يحتوي على مجموعة أجندات كلاسيكية. ملصقات بطابع حفلات الزواج وجدت أن سيكون إضافة أنيقة في أحد صفحات مذكراتي المصوّرة .

Processed with VSCO with a5 preset

مجموعة بطاقات بريدية لا تُقاوم، الصف الأول من مكتبة صغيرة في باريس، مصنوعة بعناية وفن ساحر وسعر مرتفع لأن البطاقات ليست مجرد رسم إنما فن بالورق فأصبحت ثلاثية الأبعاد إن صح التعبير، أما في الأسفل فمن مكتبات لندن. أسرتني الأشكال الأنيقة ، والتصاميم البديعة لها والتي تصلح لكل المناسبات.

Processed with VSCO with a5 preset

 

Processed with VSCO with a5 preset

Processed with VSCO with a5 preset

منظم أسبوعي، أحب هذا النوع من المنظمات فلا يحدّك بتاريخ معين للسنة إنما تستطيع أن تستخدمه في أي سنة طالما كان تنظيمك أسبوعي.. تستطيع تعليقه في مكتبك أو منزلك أو في مكتبك المنزلي لتنظيم مهامك. دفتر يوميات بورود لطيفة مطبوعة على الغلاف، حجمه صغير ومناسب للحقيبة. من الداخل بسيط ومليء بالورود كعادة Cath kidston.

Processed with VSCO with a5 preset

lpe50

أثناء تجوالنا في أدنبره وجدت صدفة محل قرطاسية و اكسسوارات مكتبية رائع للغاية، يحوي قطعًا مختلفة ومميزة وبعضها مستضافة من علامات تجارية مختلفة.. انتقيت ما تحويه الصورة في الأسفل، معظمها قطع ديكور بملسات أنيقة:

 

Processed with VSCO with a5 preset

 

من ذات المتجر ، وجدت لوحة خريطة العالم ولكن بإمكانك كشط الدولة التي زرتها، أحببت الفكرة ولم نجد سوى المقاس الصغير باللون الذهبي في الصورة، حتى ذهبنا إلى باريس و وجدت الحجم الأكبر ولم نتردد بالتقاطه. فقررنا أن أحدها سنكشطها سويّا الآن والاخرى مع أطفالنا المستقبليين :). للتعرف أكثر على فكرة اللوحة وطلبها : http://www.scratchmap.org/

Processed with VSCO with a5 preset

مجموعة ملصقات متنوعة ، بإمكاني استخدامها بلا حصر، للمنظم اليومي والشهري أو السنوي، لأعمال الكولاج والأعمال اليدوية، لعلب المطبخ، لتزيين جورنال السفر الذي سأقوم بصنعه (رددو معي: قاتل الله التسويف )

Processed with VSCO with a5 preset

Processed with VSCO with a5 preset

في الأسفل : ملصق لندن بطابع محطات مترو لندن الشهير. دفتر سبق وأن وجدته في كينوكينا في دبي لكني لم أشتريه، وعندما وجدته في لندن اقتنيته ظنًا مني بأنه وجد في طريقي متين حتى أشتريه لا أتاجهله 🙂 . فكرته ببساطة لمحبي السفر والتجوال أن تضع قائمة المدن التي ترغب بزيارتها، المدن التي زرتها، الأشياء التي تفعلها في المدن.. مجموعة كبيرة ومبتكرة من القوائم التي تشجعك على ملئها. وعلى اليسار منظم كامل يحتوي على ملصقات، مكان لتخرين الأوراق والأظرف، ودفتر للملاحظات مع قلم مرفق به. وأخيرًا washi tapes أخرى تنظم لمجموعتي التي حصلت عليها من كوريا واليابان.

Processed with VSCO with a5 preset

Processed with VSCO with a5 preset

دفتر قوائم السفر من الداخل:

Processed with VSCO with hb1 preset

 

دفترين وجدتهما في مكتبة ألف في لندن، الدفاتر موجودة بجميع الحروف الهجائية وبنقوشات مختلفة، اشتريت حرفي وحرف فهد، فكانت إضافة رائعة لمكتبنا الكبيرة، أيضًا إضافة جمالية ممتازة حين جربت وضعها في طاولة الصالة :). يبدو أني سأبدأ بمعاملتها كالكنز..

lpe29

من katespade كان دائما يسحرني اللون الفيروزي ، هادئ وأنيق وأيضًا واضح و ملفت للانتباه. دفتر عادي من الداخل مع جملتهم الشهيرة: She is Quick and Curious and Playful and Strong، لطالما وجدت في هذه الكلمات ما يشبهني. على اليمين “منظم السعادة” من Hema لندن بصفحات تشجيعية من الداخل، أشياء ممتن لها في يومك، أو أشياء جيدة حدثت.. وجدت أنه فعلًا يعين على تدوين الأفكار الجيدة والأحداث الصغيرة التي لا ننتبه لها وتضفي قيمة إلى يومنا فنمارس الشكر لله. وعلى اليسار مذكرة صغيرة تقول في غلافها: Dear Diamonds, we all know who is really a girl’s best friend. Yours sincerely Chocolate Cake .. أقلام باللون الذهبي و الروز قولد والفضي.. رائعة جدًا بالكتابة ، وأنوي شراء المزيد منها في زيارة قريبة. وأخيرًا مجموعة زاهية ولامعة من الشرائط الملونة اللاصقة.

Processed with VSCO with a5 preset

Processed with VSCO with a5 preset

Be your best self Journal ، جورنال باللون الأبيض والذهبي الذي أعطاه الكثير من الفخامة. مع قلم يطابق مظهر الدفتر. محفظة للجواز أيضًا بخرائط للعالم.

Processed with VSCO with a5 preset

وأخيرًا بطاقات في علبة أنيقة، تذكرني بصناديق البطاقات التي نشاهدها في الأفلام القديمة، لم أكن لأقاوم مثل هذا بالطبع، وكان اختياري من نصيب صندوق باريس يحوي على نوعين من البطاقات، بطاقة شكر وبطاقة عامة تحمل تصميم أنيق لباريس. ومظروف لا يقول سوى: أنا جميل. لا أعتقد أني أُلام حين اشتريت هذه الصندوق، صح؟

Processed with VSCO with a5 preset

 

أما الآن فوقفة حب واحترام لمقتنياتي من الشخصية الروائية التي أحبها كثيرًا: الأمير الصغير.. حصلت على النسخة التي وقعت في غرامها حين شاهدتها على الانترنت، كنت أنتظر وصولنا إلى باريس حتى أبدأ البحث عن هذه النسخة تحديدًا.. نسخة pop up، فأنت موعود بالدهشة مع كل صفحة تقلبها.. هناك دائمًا مفاجأة لذيذة مع كل صفحة. ممتعة وجميلة وكما أردتها تماما، باللغة الفرنسية التي سأتعلمها يومًا وسأقرأ الرواية بلغتها .. وجدت النسخة في أحد مكتبات الأطفال. في باريس ستكون محاطًا بمنتجات رواية الأمير الصغير، متاجر متخصصة لها وأحيانًا منتجات الرواية في محلات غير متخصصة.. كانت متعة كبيرة جدًا.

 

Processed with VSCO with a5 preset

Processed with VSCO with a5 preset

lpe24

lpe23

lpe51

lpe52

 

التقطت أيضًا كيس نايلون لشخصية الرواية، دفتر يحمل أجمل اقتباسات الرواية.  ملصقات باريسية متعددة الأغراض جميلة كالحلم ، ودفتر باريسي الطراز ، أنيق في الغلاف ومن الداخل..

Processed with VSCO with a5 preset

Processed with VSCO with a5 preset

lpe37

انتهت التدوينة، وسأبدأ بتحضير الجزء الثاني من سلسلة تدوينات: مكتبات حول العالم :).

8 thoughts on “مشتريات لندن – أدنبره – باريس

  1. ماشاءالله عليك مقتنيات جميلة ، منتجات كيلز حبيتها كثير ومحل باريس بالذات كريمين بإعطاء العينات ، جميع مقتنياتك أشاركك هوس إقتنائهم أثناء السفر إلا الشاي . ان شاء الله من سفرة سعيدة إلى سفرة أسعد دائماً نوال الجميلة 💕وتفيدينا بالأماكن التي تستحق الزيارة .

    Reply

  2. شقد أحب تدوينچ الرقمي ،، بالله شلون لا صار جورنالز وشي ملموس وچذي بخط الايد 💞 أحب مواضيع مشترياتك والشاي والقرطاسيات وشغلات العناية 💘 مو كأنها تدوينة أبد ما أحس بنفسي الا وانا مخلصة قراءتها💘💘

    Reply

  3. @Reemo_col:
    فعلا لاحظت إنا أعطتني كثير بدون حتى ما أطلب. وأكثر شيء انبسطت عليه الكيس، قوي ويتحمل.
    وإياك يااارب الله يرزقك سعادة الدارين 💕

    @Heba:
    دايمًا يارب سعيدة 💕

    Reply

  4. تدوينة رائعة ,
    لكن وجدت مبالغة في شرائك للقرطاسية , هل تستخدمينها كلها أم فقط تحتفظين بكل هذه الدفاتر والملقصات وتشترين كلما أعجبك شي , اتمنى تكتبين تدوينة عن استخدامات دفاترك وملصقاتك .

    Reply

    • صحيح يامريم، فيه مبالغة لاني ذكرت كثيير عندي هوس في القرطاسيات.. بعضها استخدمها وبعضها لا، تظل عندي احتفظ فيها وهالشي معروف للي يحب يجمع شيء مثلا، بعضهم يجمع اكواب، ناس طوابع الخ.. بالنسبة لي طالما انه شي ما يخرب او تنتهي صلاحيته فلا ضير.
      استخدامي للاغراض في الاعمال اليدوية وفي صنع جورنالز ودفاتر مذكرات متى ماسمح لي الوقت .. وان شاء الله يجي يوم ادون 🙂

      Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *