تلك التنورة الخضراء.

Date
نوفمبر, 21, 2016

 

السلام عليكم أصدقائي الأنيقين :).

طريقة تسوّقي في بعض المرات غريبة، مثلًا يعجبني درجة معيّنة من لون ما، ثم أبدأ في مخيلتي بتنسيق ما يلائم هذا اللون من قطع لديّ أصلًا أو أتخيل قطعًا لم أمتكلها ولم أشاهدها، ثم تبدأ رحلة البحث عن القطعة التي وُلدت في مخيلتي، بذات المواصفات، درجة اللون، الموديل ونوعية القماش. غالبًا ما أُوفّق على نحو عجيب في إيجاد ما أريده، وبعض المرات أرضى بقطعة مشابهة أقل من توقعاتي، قبل أن أجد تلك القطعة التي أكتفي بعدها عن البحث. أحيانًا تمر سنوات قبل أن أجد ذلك الزيّ في مخيلتي وأحيانًا أجده بسرعة عجيبة. لديّ قطع كثيرة انضمت إلى خزانتي بهذا الشكل وأحدها: التنورة الخضراء..

درجة معيّنة من اللون الأخضر كانت تسحرني جدّا، غامق ومشبّع ويتناسق مع الكثير من الألوان.. لم تكن المهمة سهلة ولا صعبة، تخيّلت تنورة بهذا اللون، وفستان أيضًا. وجدت نوعًا ما التنورة وعندما وجدت الفستان الملائم تمامًا في طوكيو لم أجد المقاس المناسب :(.

 

Processed with VSCO with a6 preset

 

أعجبني في التنورة هو تنوّع استخدامها، وهذا دائمًا ما يسحرني.. أستطيع لبسها في أي وقت، صيفًا، شتاءً، في مناسبة كزواج صديقة،، حضور حفل ملكة، زيارة رسمية، أعياد أو في ليلة أمضيها مع صديقاتي. تغيير القعطة العلوية سيحوّل المظهر وينقله إلى درجة مختلفة تمامًا. مع التلاعب بالحقيبة و الحذاء والاكسسوارت. دونكم ست تنسيقات لتنورة خضراء واحدة، لمناسبات مختلفة. بعض التنسيقات قديمة وبعضها قمت بتنسيقها مؤخرًا.

 

المظهر الأول:

مخطط، منقط أفضل اصدقاء التنورة الخضراء.

img_3735

 

طبعًا مع المقلّم ، حبّي الذي لا ينتهي :). وجدت هذه القطعة في خزانتي، وكانت ملائمة تمامًا للتنورة. الفيونكة في أعلى البلوزة أضافت شيء جميل لكامل التنسيق. باعتقادي المظهر ملائم لاجتماع ودّي بسيط وغير متكلف مع الأصدقاء أو لأولئك الذين يجتمعون مع عوائلهم الكبيرة دوريّا. حاولت إدخال مفهوم الـ Color block عبر ارتداء حقيبة صغيرة بلون زاهي، لكن ظننت في وقتها أنها إضافة غير جيّدة كلون، فاستخدمت حقيبة بلون محايد :). تقريبًا كل أنواع المخطط والمقلم ستتلائم مع التنورة إن كانت بألوان : أسود وأبيض.

img_3737

 

المظهر الثاني:

img_3744

نفس منطقة الألوان، أبيض، أسود والاخضر. لكن مع بلوزة ثقيلة بكم طويل بطبعات زهرة الكاميليا بملمس ناعم، مناسبة لأيام وليالي الشتاء الباردة. مع البلوزة المغلقة حتى الرقبة يبدو الزيّ رسميّ أكثر وبذات الوقت مريح ودافئ. بإضافة اكسسوارات بسيطة يصبح الزي أجمل، أضفت السلسال الطويل كحزام على الخصر ليكسر حدة الزيّ الرسمي قليلًا. ويكون مظهر أكثر حيويّة.
img_3752

 

المظهر الثالث:

مزهّر..

img_3757

الكثير من الورود في القميص ستكون فكرة جيّدة ! أضفت القميص البسيط بطبعات ورود ربيعية ، تلائمت تمامًا مع التنورة وناسب المظهر “الفكتوري” للتنورة. الحقيبة في الأعلى بدت مع هذا المظهر أجمل :)، وكان مناسب جدًّا لارتدائه مع حذاء أبيض مريح. أيضًا مع استخدام قميص مشابه في الفكرة لكن بخلفية غامقة كلون أسود مثلًا،يبدو جميل جدًّا.

img_3771

 

المظهر الرابع:

الأسود بدون شك.

الأسود بطل الكوكب، بإمكانه التماشي مع كل شيء حرفيًّا. بلوزة بسيطة و أساسية بلون أسود سواء كانت قميص رسمي أو قميص قطني بسيط أو بقماش متكلف كلها ستبدو جميلة، وستعطي المظهر أبعاد مختلفة لمناسبات مختلفة.

greenskirtnecklace

إضافة شال بلون ملائم كالبيج أو الأصفر مثلا مع البلوزة السوداء سيضفي المزيد من الأناقة للمظهر وتنوع في الألوان. سلسال كبير أو بروش واضح وجميل سيضفي الكثير على المظهر.

المظهر الخامس:

الدانتيل لن يخيّبك.

Processed with VSCO with a6 preset

الأزياء الكلاسيكية بإمكانها التماشي مع معظم إضافاتك الجديدة أو القديمة في الخزانة. لذلك دائما أراعي كلاسيكيّة القطعة قبل شراؤها حتى أتأكد أنها ستعيش مظهرًا و جودة، ولذلك دائمًا الكلاسيكي يتربع على قلبي. الدانتيل طبعًا على رأس القائمة. ومع الأخضر قميص دانتيل بلون كريمي مائل للبيج كان خيار ممتاز وكأن الزيّ Vintage وفكتوري عتيق.

 

المظهر السادس:

لنحتفل!

هذا التنسيق كان لحفلة زواج تخص عائلة أحد صديقاتي، لم أكن أريد الظهور بمظهر متكلّف فلا علاقة لي مباشرة بالعروسين، ولم أكن أود شراء فستان خاص بهذه المناسبة، خصوصًا أن حضوري للزواجات نادر. فاستخدمت التنورة مع تغيير القطعة العلوية لتكون مناسبة لحضور سهرة مثل هذه، وقماش التنورة ملائم لهكذا مناسبات. أضفت القليل من المجوهرات البسيطة على اليد وحذاء ذهبي لامع. ثم انتهينا. لبسها مع بلوزة ذهبية كهذه مثلًا بإمكانه جعل المظهر متكلّف أكثر ويصلح لمناسبة زواج كبيرة.

 

نوال القصيّر

13 Comments

  1. رد

    أمل مكنون

    نوفمبر 21, 2016

    أنيقة دائمًا يا نوال ()

  2. رد

    نِهال عبدالرحمن

    نوفمبر 21, 2016

    تسلم يدك ، أعجبني التنسيق الخامس مرة 💘

  3. رد

    Roro

    نوفمبر 21, 2016

    مدهشة يا نوال 💚💚
    طريقة تسوقك قد تكون مرهقة خصوصا عندما تريدين مظهرا ما في الوقت الحالي ..
    التنسيق الثاني والخامس في الصميم 💘💘
    * كسرت قاعدة قراءة المدونات آخر الاسبوع من أجل تدوينتك اللطيفة 🙅

  4. رد

    رغد

    نوفمبر 21, 2016

    أنيقة .. حرفك أنيق ومظهرك أنيق ايضًا ()
    أعجبني الأسود جدًا رغم بساطته إلا أن الأسود فعلاً بطل الكوكب
    العقد كان إضافة رائعة !

  5. رد

    Αρετή Κυρηνεία

    نوفمبر 21, 2016

    احببت فكرتكِ فى تنسيق القطع يانوال ..ربما أجربها قريبا خصوصا وأنني أنوي احداث بعض التغيير فى أسلوبي فى ارتداء الثياب :))) تشكرات على الافكار الجميلة

  6. رد

    Nawal

    نوفمبر 22, 2016

    @أمل مكنون:
    في عيونك 💚

    @نِهال عبدالرحمن:
    ربي يسلمك نهال. سعيدة بك

  7. رد

    Nawal

    نوفمبر 22, 2016

    @Roro:
    أهلا أهلا رورو 💚 هي فعلًا غريبة ، بس إني أتسوق بالطريقة العادية برضو. والغريب أكثر ما ينقذني وقت المناسبات هو إني كنت أبحث عن شيء معين من قبل..
    * ماتتخيلين سعادتي بوجودك الدائم يا رورو 💚💚

  8. رد

    Nawal

    نوفمبر 22, 2016

    @رغد:
    ربي يخليك ويسعدك يارغد 💚 من ذوقك بس
    إنتي زيي أحب الأسود مهما كان ومع إيش ماكان.
    شكرا لوجودك السعيد.

    @Αρετή Κυρηνεία:
    أسعدتيني كثير إنك استفدتي. إن شاء الله يكون تغيرك في مظهر زي ماتحبين يا أنيقة.

  9. رد

    Hanane

    نوفمبر 22, 2016

    والله انت سيدة الاناقة كلها يا نوال
    بصراحة انا لم احب التنورة مطلقا فهذا النوع من الازياء الكلاسيكية لا يستهويني ولكنني احببت جدا كل القطع اللتي نسقتها معها بسيطة وانيقة خصوصا الاولى منها
    لا تبخلي علينا بالمزيد

  10. رد

    تونا

    نوفمبر 22, 2016

    ومن فين التنورة؟ 😁
    ماشاء الله تنسيقاتك جميلة جداً مع إنها أبداً ما تمثل شخصيتي بس شكلها فخم وأحب أشوفها على غيري 💜
    ملبوس العافية حبيبتي 💜

  11. رد

    دينا

    نوفمبر 26, 2016

    أنيقة جدا ماشاء الله 🌹
    حبيت الكيوتنس في المظهر الاول، الاناقة الهادئة في الثاني، الطلّة الحلوة في الثالث، البساطة في الرابع، النعومة في الخامس، وأخيرا الجمال في السادس 💙💙

  12. رد

    توت

    ديسمبر 3, 2016

    .. أعجبتني جدا تنسيقاتك … خصوصا وان للون الأخضر لوني المفضل

  13. رد

    SomeOne

    يناير 25, 2017

    جميلة فكرة التنسيقات، وفعلاً درجة اللون غريبة لكن طلعت حلوة ومقبولة مع بعض التنسيقات
    وهههههه فعلاً الأسود بطل الكوكب ..
    لكن الله يسعدك عندي تعقيب
    ياليت لو كانت طويلة وساترة ربي يسترنا في الدنيا والآخرة.

Leave a comment

Related Posts

لمحة

بكل عاديتي وبساطتي وتعقيدي أكتب وأدوّن حتى أنمو أولاً ومن أجل الأثر ثانياً. مدوّنة نوال القصير عمرها طويل فقد ولدت في عام ٢٠٠٦ تعثرت كثيراً وهُجرت أيضاً ولكنها شهدت أعوام من الالتزام بالكتابة. تطوّرت وتراجعت ثم عادت للحياة مرات كثيرة كنبتة جفّت ثم انعشها المطر. أكتب عن الكتب والقراءة، عن كل المفاهيم والقيم التي أعيشها أو أرغب العيش بها ومعها. مدونة للأيام الجيدة والسيئة.

موصى بقراءته