باختصار: زيت زيتون جاردا – شارع الأميرات ونعوم تشومسكي

 

تطوير وتعليم:

لديّ اليوم لكم موقع رائع للجميع.. موقع بيكتو تشارت لصنع الانفوقرافك والعروض التقديمية و المطبوعات وتصميمها بطريقة سهلة جدًا وسريعة لغير المختصين في التصميم القرافيكي. لحظت أن المعلمين والمعلمات أصبحوا في حاجة إلى تصميم مثل هذه المطبوعات والانفوقرافكس و تقديم المعلومات بطرق مختلفة و تقديم العروض، كما أن الكثير منا يحتاج تقديم التقارير والإحصائيات بطريقة أجمل وجذّابة. الموقع مليء بالنماذج الجاهزة والتي لا يبقى لك سوى تعديلها بمحتواك. حتى يمكنك صناعة سيرة ذاتية باستخدام أحد القوالب الجاهزة وتعديلها حسب خبراتك. الموقع يوفر قوالب محدودة مجانية وبإمكانك الاشتراك شهريًا بمبلغ معقول والحصول على المزيد.

 

****

مقتنيات السفر :

منذ أن عدنا من إيطاليا في رحلتنا الأخيرة وأنا لا أستطيع تجاوز اللذة الكامنة في زيت زيتون هذا المكان الساحر في أحد قرى بحيرة جاردا وتحديدًا ( limone sul ) . تذوقت الكثير وجربت الكثيييير هناك لكن زيت الزيتون الذي ابتعته من هذا المحل الساحر يتفوق بالخفة و النكهة التي لا يمكنني وصفها سوى أنها : ضرب من ضروب اللذة والنعيم. تقول البائعة أن عصر زيت الزيتون عند أهل جاردا يختلف عنه في بقية المدن في إيطاليا، فهم يفضلونه أخف و أقل تركيز بعض الشيء. الأمر الذي ينتج زيت زيتون رائع للأكل مباشرة ولإضافته لإفطاركم وسلطاتكم والاستمتاع بطعم مختلف تمامًا. هذا هو الزيت الذي أتحدث عنه يتوفر بحجمين . سعر الكبير (500 مل) 21.90 يورو والأصغر (250 مل) 31.90 يورو :

 

 

****

قراءة:

 

كان هذا الكتاب رفيق الرحلة إلى تركيا وإيطاليا. كنت في حاجة إلى اصطحاب كتاب خفيف وممتع ويشد انتباهي ولكن للأسف لم يكن الكتاب يحمل هذه المواصفات لي ولكنه ربما أن يكون كتاب رائع في نظر من يهتم للكاتب. ربما كان أفضل لو قرأت سيرته قبل وكثير من أعماله لكني الحقيقة لم أشعر بالانجذاب نحو ما كتبه في هذا الكتاب إلا قليل. أعتقد أنه سيكون مثالي للأشخاص المهتمين بالأدب والأدباء والحركة الأدبية في العالم العربي آنذاك. لازلت أنذهل في كل مرة كيف كانت العراق سابقًا، وكيف أصبحت الآن.. يؤلمني الموضوع بشدة إلى حد الرعب. وهو يحكي عن بغداد وكأنه يحكي عن أوروبا إلا أنها أفضل و أكثر انتماءً. كانت بغداد مكان لكل شيء، العلم و الأدب والأبحاث. صالونات أدبية و تجمعات بحثية علمية.. أسأل الله أن يصلح حال العالم . يتحدث جبرا في فصول بسيطة متقطعة عن تكوينه وتطورات تعليمه و مسار حياته الاجتماعية والأكاديمية على حد سواء.. تعرفه على لميعة و صراعه في اختيار من سيمضي معها حياته. تحدث عن رحلته من فلسطين إلى بريطانيا وحبست أنفاسي كثيرًا لأن الرحلة كانت مرهقة جدًا قطارات سفن وعبارات ومشي والكثير من المبيت على الطريق في ليالي مظلمة. المفارقة إني كنت أقرأ هذا الجزء تحديدًا وأنا على الطائرة متوجهة من اسطنبول إلى روما في رحلة لا تتجاوز الساعتين وربع. الحمد لله الذي سخر لنا هذا.

****

سينما وتلفزيون :

الوثائقيات هروبي اللذيذ. لطالما حملت تقدير مختلف تمامًا لنعوم تشومسكي وتطلعات لأن أصبح بعقلية توازي هذه العقلية الرائعة. شاهدت على نتفلكس الوثائقي Requiem for the American Dream لنعوم تشومسكي مرتين بدون تردد ولم أكن مخطئة في الاختيار. الوثائقي رائع جدًا. يتحدث بطريقة مرتبة و واضحة جدًا عن مبادئ توزيع الثروة و تركيز السلطة في العالم الحديث. سيكشف لك الكثير عن هذا العالم المختل وكيف يعمل؟ ما الذي فعلوه أصحاب الثروات والسلطات بالشعب الأمريكي وبالعالم أيضًا. الفلم توعوي وممتع جدًا ومليئ بالحقائق وثري بالمعلومات. لست مهتم بالاقتصاد والتركيبة الاجتماعية الاقتصادية؟ ولا أنا. لكن في هذا العالم الغريب نحتاج ( أ ب ) في كل شيء حتى لا يسهل خداعنا. أقول لكم: الآن الآن وليس غدًا شاهدوا هذا الفلم الوثائقي الذي لا أريد الحديث عنه أكثر حتى تشاهدوه بأنفسكم.

****

حلول منزلية:

 

منذ أن ابتعت حاوية الأطعمة هذه قبل 5 أشهر وأنا أرغب بإخباركم عنها.. عملية جدًا لحفظ الأطعمة بشكل جيد والأهم وجود عجلة في الغطاء لاختيار التاريخ الذي حفظت به الطعام بطريقة سهلة جدًا. الغطاء محكم جدًا مما يمنع دخول الهواء فبالتالي حفظ أفضل للكثير من الأطعمة ومدة أطول للبقاء. الوعاء شفاف من الخارج مما يتيح لك معرفة ما بداخله.. وطبعًا ما يميزه هو تاريخ الحفظ. مثالي لحفظ الخضروات المقطعة، للشوفان المطبوخ، بقايا وجباتكم لاستهلاكها لاحقًا. يتوفر بعدة أحجام وحصلت عليه من ساكو الرياض.

2 thoughts on “باختصار: زيت زيتون جاردا – شارع الأميرات ونعوم تشومسكي

  1. اهلا نوال ..
    احببت موقع بيكتو تشار و الاكيد اني راح انقله لوالدتي و خالتي
    لانهم دايم يشتكون من هالموضوع و صعوبته في التدريس ..
    الفيم الوثائقي تحمست له بعد ما كتبتي عنه في التويتر مع
    اني مو من محبي الوثائقيا لكني احاول لأني اعرف فايدتها ..
    يعطيك العافيه

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *