باختصار: ثقافة الاستسلام – وفلم مصور الحروب الوثائقي، مقتنيات ميونخ وتوابل لذيذة.

Date
أغسطس, 28, 2016

 

تطوير وتعليم:

في عملي أحتاج التعامل مع برنامج الاكسل بكثافة. ومع كل استخدام أجد أن بحوزة هذا البرنامج أكثر من ما نتصور. فعلًا يجعل العمل أسهل وأكثر احترافية في التعامل مع التقارير والجداول الخ. وجدت تلميحات مفيدة جدًا لمستخدمي الاكسل مختصرة سهل الرجوع لها. من الممكن لها أن تنقل استخدامك له إلى مستوى ونتائج أفضل. فضلًا كبّر الصورة لتشاهد التلميحات بوضوح 🙂 :

 

 

****

مقتنيات السفر :

Munichgoodies

هذه كانت بعض المشتريات العشوائية من زيارة سابقة لميونخ الجميلة جدًا. سحرتني جدًا أغطية الطاولات ومفارشها الفاتنة بورود مطبوعة بعناية وتفاصيل الدانتيل الجميلة. غطاء للمخدة من إحدى قرى ميونخ، ومن نفس المجموعة قفاز الفرن. معجبة بالمجموعة التي حصلت عليها. تجدون مثل هذه الحرفيات الجميلة في محال منتشرة في ساحة المارين وفي قرى ميونخ المجاورة. جودة لاتفوّت و أسعار أوروبية للأسف :).

****

قراءة:

في كل مرة يحدث تفجير في هذا العالم وأشاهد الكثير من كل الشرائح الاجتماعية يبدأون بالاعتذار كمسلمين عن ما حصل يبرز في ذهني كتاب قرأته سنة 2011 (ثقافة الاستسلام). الحقيفة أني لا أعرف هل أضحك أم أبكي ؟ لا أفهم لماذا هذه الانهزامية والاستسلام؟ لماذا تشعر بمسؤولية الاعتذار عن شيء لم تفعله؟ عن تنظيم إرهابي لم تسانده يومًا؟ برز في ذهني أيضًا حين أشاهد محاولات تطبيع خائنة مع العدو الصهيوني.

Processed with VSCO with a4 preset

للتنويه الكتاب طبعًا غير ممتع فهو ليس من نوعية كتب قضاء الوقت والبحث عن المتعة.. هو كتاب يميل للسياسي، لكن من الضروري فهم ثقافة الاستسلام والبقاءة حذرًا منها ألا تجرفك، خصوصًا أن استسلام هؤلاء ومدى تأثير مايكتبونه في تثبيط روح الصمود والمقاومة لا يستهان به على المدى البعيد. وجدت إطالة في بعض المواضيع والآراء وأيضا ذكر لأحداث سياسية لم أكن أعرفها أو أخبرها مما جعل عملية القراءة أقل سلاسة لي. أشكر الكاتب كثيرًا على تهذيبه وعدم المساس بأشخاص الذي تناول مقالاتهم وإنما بقائه في أفكارهم وما يكتبونه ويروجون له. كتاب يستحق القراءة، عرفته قديمًا من خلال توصية من الدكتور محمد العوضي.

 

****

سينما وتلفزيون :



شاهدت سابقًا الوثائقي War photographer، وظلّ يبرز في ذهني هذه الأيام مع كثرة الحروب والتشريد واللاجئين.  أنصحكم بمشاهدته. مؤلم ومؤثر. حتمًا سيغيّر من منظوركم الشيء الكثير. الصور التي تمر ببطء لتصور بشاعة الحرب، ماتخلفه في قلوب و وجوه الناس. الأثر الذي لايمكن أن يُمحى لكل من عاشها.

****

تسوّق و مشتريات:

انضمت مؤخرا إلى خزانتي، الأزياء أدناه بكل سعادة. بعضها عبر الطلب أون لاين والبعض الآخر من السوق. الجميل أن العامل المشترك في أغلبها “التخفيض”. غرامي للقطع الأساسية لن ينتهي ، لذلك تكاد لا تخلو أي إضافة لخزانتي من قطع أساسية ناعمة بإمكاني التلاعب بالاكسسوارات والإضافات لتغييرها. من اليمين: قطعة أساسية بسعر زهيد وجودة مقبولة بلون كحلي، أردت تركيب قطعة الاكسسوار الذهبية حتى أشارككم جمال وتنوع القطع الأساسية واستخدامها بشكل مختلف في كل مرة. جاكيت شتوي بعد التخفيض بسعر رائع، لم يكن يوما لدي جاكيت أبيض ولم أفكر يومًا بذلك، أعجبتني فكرة أن أخرج عن مألوفاتي، فانضم إلى خزانتي ليصاحبني في الأسفار إلى أماكن وأجواء باردة. بنطال كنت أتمنى أن أجده منذ فترة طويلة، أخذته طبعًا بمقاسي القديم أملًا وتشجيعا لنزول الوزن الزائد :). وأخيرًا القميص الكحلي الذي وقعت في غرامه منذ أن رأيته، القطعة محيوكة بعناية فائقة، الخامة باردة وخفيفة وأنيقة جدًا، أستطيع توليفها مع كل شيء، حرفيا كل شيء. وبأي مناسبة كانت رسمية أم عادية. لديّ مسبقًا من ذات المتجر بنطال بلون جمليّ، وكأن القطعتين خُلقتا لبعضهما :).

RECENTLYADDEDCLOTHES

احتجت إلى تجديد في ملابس السفر، ولأن مواصفات ملابس السفر للمحجبة متعبة وكثيرة الشروط، فأنا ألتقط ما أراه مناسب سواء كانت السفرة قريبة أم بعيدة. فكانت هذه حصيلتي الجديدة. غالبًا أشتري قطع بمقاس يكبرني حتى تكون أستر ( نسدد ونقارب قدر المستطاع). من اليسار، قميص سماويّ فاتح طويل فضفاض بعض الشيء سعره كان مناسب مقابل استخداماته الكثيرة. قميص كحلي طويل أخذته بلونين من متجري المفضل على الانترنت، القميص مريح للغاية وغير شفاف، بإمكاني استخامه في الصيف والشتاء بزيادة قطع من الداخل أو الخارج. ولأنه مريح جدًا وبجودة خرافية لبت منه لونين الحكلي والأبيض أسفله :). أخيرا قميص وردي يحمل المواصفاتا لمثالية للحجاب. سأعطيكم تلميحة لاختيار ملابس للحجاب: جربي البحث باسم Shirt Dress ستجدين الكثير من الخيارات لقمصان طويلة تعتبر كفساتين :).

HIJ22

 

****

حلول منزلية:

Processed with VSCO with a4 preset

أحب مشاركة أفضل ما استخدمته في مطبخي، وأشياء أنقذتني. لذلك كان لزامًا علي مشاركتكم بهذه البهارات أو التوابل الرائعة. لا أستطيع بعد الآن أن تنفذ من درجي. توجد منها نكهات متعددة. في الصورة نكهة حار حلو، والأخرى توابل حارة. أستخدمها في تبهير الدجاج، البطاطا ، البطاطا الحلوة ولأي طبق في الفرن. أيضا من الممكن إضافتها مع الدجاج على المقلاة وإضافة الخليط كساندوتش لذيذ. بإمكانك ابتكار العديد من استخداماتها في المطبخ كما أحاول دائما. وقريبًا سأشارككم وصفة البطاطا الحلوة بالفرن :).

 

 

نوال القصيّر

4 Comments

  1. رد

    ايمان المري

    أغسطس 29, 2016

    شكراً نوال تدوينة ممتعه جداً ، شكراً لخيار البحث للمحجبات، المهمة الآن صارت مختصره وغنية بالخيارات ….

  2. رد

    Lama

    أغسطس 29, 2016

    على طاري ملابس المحجبات .. جربي هذا الموقع حلو
    http://en.modanisa.com/l/G35c

  3. رد

    Nawal

    سبتمبر 27, 2016

    @ايمان المري:
    وحشني وجودك يا إيمي ()

    @Lama:
    شكرا على الموقع ان شاء الله الجميع يستفيدون منه ().

  4. رد

    دليل الجبيل الصناعية

    أكتوبر 14, 2016

    ماشاء الله عليك
    اهنيك

Leave a comment

Related Posts

لمحة

بكل عاديتي وبساطتي وتعقيدي أكتب وأدوّن حتى أنمو أولاً ومن أجل الأثر ثانياً. مدوّنة نوال القصير عمرها طويل فقد ولدت في عام ٢٠٠٦ تعثرت كثيراً وهُجرت أيضاً ولكنها شهدت أعوام من الالتزام بالكتابة. تطوّرت وتراجعت ثم عادت للحياة مرات كثيرة كنبتة جفّت ثم انعشها المطر. أكتب عن الكتب والقراءة، عن كل المفاهيم والقيم التي أعيشها أو أرغب العيش بها ومعها. مدونة للأيام الجيدة والسيئة.

موصى بقراءته