****

تطوير وتعليم:

maxresdefault

تعرفت على قناة ويندوفر في اليوتوب عن طريق زوجي، شاركني فيديو يشرح سبب تسعيرة تذاكر الطائرة بهذا الشكل الذي نراه وما الذي يدخل ضمن السعر بتفصيل رائع وسهل جدا للمتلقي, ثم أبحرت في تصفح القناة لأعرف كيف يعمل الطيران الاقتصادي ثم تحليل اقتصادي عن طريق البيج ماك في ماكدونالدز حول العالم.. القناة ممتعة ومفيدة جدا ومن خلالها فهمت الكثير، كيف تعمل الأشياء في هذا العالم وماهي المفاهيم التي نعيش بها ونمارسها اقتصاديا ، علميا ، جغرافيا وأكثر.

****

مقتنيات السفر :

Processed with VSCOcam with a5 preset

في رحلتنا الأخيرة إلى فرنسا اكتوبر الماضي، شاهدت شاي كوزمي على الرفوف بأنواع متعددة ومذهلة، مزيج مختلف من الأعشاب في كل علبة معنونة بالهدف من هذا المزيج، بعضها Detox – للتخلص من السموم، وبعضها للاسترخاء، وبعضها الآخر للنشاط والحيوية.. والكثير من الأغراض المتعددة. لم أقاوم طبعا، والتقطت هذين النوعين للتخلص من السموم واللآخر للحيوية وإعادة شحن الطاقة. مزيج الأعشاب في الأول: مزيج المتة مع الشاي الأخضر وعشبة الليمون. المزيج في مشروب الحيوية والطاقة: مزيج من المتة والشاي الأخضر، لحاء القرفة والهيل مع رائحة التوابل.

****

قراءة :

Processed with VSCO with hb1 preset

التقطت الكتاب بدون تخطيط لقراءته، بعد تردد كبير راجع إلى مقاومتي لقراءة كتاب سبب ضجة و “هبة” . ففي أغلب المرات يصبح الكتاب لا يستحق كل هذه الضجة والإعجاب من وجهة نظري، أو أن المدح الزائد جعلني أرفع سقف التوقعات وبالنهاية أصاب بالخيبة في معظم هذه النوعية من الكتب وخصوصا الروايات. الحاصل أني أنهيته في ظرف 3 ساعات أو أقل على رغم كثرة عدد الصفحات التي وصلت تقريبا إلى ال400 صفحة إلا ان تقدمي كان سريع جدا جدا وسلس، وهذا يحسب للكاتب الذي وجدت لديه القدرة على السرد بطريقة ممتعة ، سلسة جدا وبدون ملل. الكتاب فاجئني بأنه ممتاز وعلى غير ما اعتدنا عليه في الأدب الخليجي بشكل عام، لا مجال لقصص الحب التافهة هنا، عن واقع نمارسه مهما تشدقنا بشعارات نبذ العنصرية. في الكتاب جوانب ضعف واضحة وأيضا جوانب قوة.. يستحق القراءة فعلا، وسعيدة بهذا الإنتاج. بإمكانك الاطلاع على مراجعتي كاملة في موقع القودريدز من هنا: مراجعتي لرواية ساق البامبو

****

 

سينما وتلفزيون :

How-To-Die-Oregon-DVD-F

شاهدت قبل سنوات الوثائقي How to Die in Oregon. بطريقة ما أتذكر أنه جعلني أكثر تقديرًا لنعمة الصحة/الحياة . يتحدث الفلم عن أولئك الذين اختاروا أن ينهوا حياتهم لأنه لم يعد بإمكانهم أن يواصلوا العيش بهذا الألم والتدهور. طوال الفلم أحبس أنفاسي .. كيف يسمح الإنسان لنفسه أن ينهي حياته، كيف يضع أحبابه في موقف كهذا، وإن تحدثوا عن الألم وتدهور الحالة وغياب الدين أتمنع عن إصدار الأحكام .. يتحدث بشكل رئيسي عن امرأة في ولاية اوريقن الأمريكية ،-الولاية التي تسمح بإنهاء الحياة طبيا بتناول عقاقير لذوي الأمراض الميؤوس من شفاؤها-، تعاني من سرطان الكبد، تدهور الحالة، أيامها الصعبة،الأمر الذي يجعلك تذرف دموعك عندما تتناول عقار نهاية الحياة. فلم يستحق المشاهدة.

****

صورة / تصميم: 

AHMAR

استكمالاً لإعادة تصميم العبارات المسجوعة في الطفولة والتي كنا نتداولها للتعبير عن مشاعرنا المعلبة تجاه الآخرين 🙂 ، أضفت تصميم يحمل العبارة التي كتبناها في الدفاتر كثيرًا: أكتب لك بالأحمر، علامة الحب الأكبر.

****

حلول منزلية: 

Processed with VSCO with hb1 preset

منذ مدة طويلة استبدلت الحليب العادي بحليب اللوز / حليب جوز الهند. لا تتفاعل معدتي جيدًا مع الحليب العادي على عكس الحليب النباتي، علاوة على أني لا أثق بجودة الحليب الحيواني. صرت لا أستخدمه إلا قليلا وبشكل لا يُذكر. وبعد عدة تجارب لماركات كثيرة لحليب اللوز وجوز الهند، وجدت العلامات التجارية في الصورة أعلاه أطيبهم طعمًا ورائحة، وأقلهم سكريات. أستخدمها في صنع البطاطا المهروسة، بودنق الخبز ، مع الشوفان و مع الكثير من العصائر ( حليب اللوز بالموز – فواكه برية مجمدة مع حليب اللوز وجميع ال smoothies. )

 

نوال القصيّر

Leave a comment

Related Posts

لمحة

بكل عاديتي وبساطتي وتعقيدي أكتب وأدوّن حتى أنمو أولاً ومن أجل الأثر ثانياً. مدوّنة نوال القصير عمرها طويل فقد ولدت في عام ٢٠٠٦ تعثرت كثيراً وهُجرت أيضاً ولكنها شهدت أعوام من الالتزام بالكتابة. تطوّرت وتراجعت ثم عادت للحياة مرات كثيرة كنبتة جفّت ثم انعشها المطر. أكتب عن الكتب والقراءة، عن كل المفاهيم والقيم التي أعيشها أو أرغب العيش بها ومعها. مدونة للأيام الجيدة والسيئة.

موصى بقراءته