الناس ليسوا جميعهم أوغاد.

 

 

 

تصوّر الكثير من الخواطر التي تُنشر في كل مكان دراما مبالغ بها. تغريدات مفرطة في الحزن والانكفاء على الذات. روايات واقتباسات بُنيت أساسًا على فكرة مظلمة كئيبة وهجران حبيب أحمق الخ. يتقمصها الكثير منا من غير تخطيط و وعي، يتناقلونها و يشعرون أنهم مكان من يكتب هذا الحزن و الاكتئاب الشعوري. تنقل أن الناس كلهم خادعون و مزيفون، أن الضياع ينتظرك والعزلة أفضل خيار، أن الحزن أبدي و “الأوغاد” يتربصون.. والكثير من السوداوية المغرقة في التفاصيل.

الحياة ليست خاطرة لأحدهم أحسن التلاعب بكلمات حفظها يصف فيها تجربة واحدة ربما يكون قد مر بها وأغفل حقائق عديدة جميلة، أغفل أن الحياة ممتلئة بأشياء جميلة.. الحياة ممتلئة بأناس طاهرين، طيبين و يحملون قلوبًا جميلة.. ليس كلهم مزيفون. الحياة مليئة ببشر الوقت معهم قطعة من الجنة.. في البشر كثيير من يستحق أن نكتب لأجله كلامًا طيبًا.. في الحياة مواقف عظيمة لبشر أنقياء وفي حياتنا أصدقاء وأهل لم يخذلونا يومًا.. في الحياة أُناس ظلّوا بجانبنا رغم كلّ شيء، رغم كل الزلّات والهفوات. في حياتنا أشخاص لم يتراجعوا يومًا عن كونهم الكتف التي نستند عليها، لم يترددوا يومًا في السؤال عنّا حين نغيب، في إسداء نصيحة محب لا أكثر. في الدعاء لنا و الخوف علينا. في حياتك حتمًا أصحاب وزملاء يسمعونك، يتفقدونك. يحملون بداخلهم خصالًا طيّبة وكريمة وعلى أتم الاستعداد لمشاركتها.

أرجو أن لا يفسد تجربتكم في الحياة موقف سيء أو موقفين، أرجو أن لا تنصاع ذاكرتكم للأذى القديم أو الجديد الذي تسبب به بشر مضى لمصيره. أن لا تجرّكم سوداوية صفحات قرأتموها يومًا لشخص لاتعرفونه ربما كان مايكتبه من أجل الشهرة و المال. أرجو أن تتسع قلوبكم وذاكرتكم لكل ماهو جيّد، لكل الأصحاب والإخوة الذين كانوا لك كما كنتم لهم. أن تتسع حدقة عينيك لكل النعم التي تحيط بك، أن تعي أن الله سيضع في طريقك حتمًا من يستحقك و يحسن معاملتك كما ستفعل أنت.

 

7 thoughts on “الناس ليسوا جميعهم أوغاد.

  1. يختي يسسسعدك ع الخاطرة الجميلة
    فعلا والله للأسف بهالزمن حتى الأناشيد أو الكتب أو أي شيء فيه حزن،خيانة،فراق،….إلخ
    هو اللي يلقى رَواج وحتى في مواقع التواصل تلقى التغريدات أو المنشورات بشكل عام اللي فيها كمية أحزان و وداع وفراق وخيانة و…… هي اللي تلقى الانتشار بشكل فظييييييع وسريع
    ليت كلامك يوصل للكل 💞💓

    و ترى أحبك في الله 🌸
    و أحب مدونتك💙💙
    الله لا يحرمنا منك يا جميلة 🌷

    Reply

  2. فعلا، و لكن أحيانا الصدمة تترك أثرا لان كون الانسان يتعامل على سجيته و بالبركة أحيانا تكون الضربة أشد. و فعلا الحمدلله مع وقوف الناس الحقيقة معه تتبدد هذه الغشاوة من أن ناس كلهم أوغاد. و لكن يضل يجب أن نتخذ حذرنا. و أن نستمع جيدا إلى حدسنا.

    Reply

  3. جدا جدا لاحظت ذا الشيء مررة منتشر حتى بالتغريدات بمعنى “اكتفي بنفسك محد لأحد… ووالخ” اوك صح الكلام حزئيا بس مو للدرجة اللي يوصفونها يحسسونك ان العالم صاير وحوش والشخص الوحيد المتحدث هو الملاك، دايما اقول اللي تبغا تشوفه بالناس ابدأه بنفسك وسويه لأن انت الناس اللي تتكلم عنهم بالنسبة لهم

    Reply

  4. أعتقد كلنا يحتاجاً صديقة مثلك نوال..تبعثين الأمل من هذه المدونة (منذ الأمس وأنا أفرها!) وذكرتني بالتدوين الجميل.
    ما قلته جميل..لكن الواقع في أغلبه ليس كذلك. هذه الأيام حيث أقيم على الأقل بات الجمال استثناء. كيف تنشرين الورود وحولك تُقرع طبول الحرب؟
    ومع ذلك هذه التدوينة قد تركت أثراً..سأحاول ألا أكون بومة!

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *