أربع أفكار لتحضير سلطات شهيّة.

Date
يونيو, 19, 2016

 

Processed with VSCO with hb1 preset

أنا دائما مع صنع وجبات شهية ولذيذة وبنفس الوقت سهلة و لاتستهلك وقت وجهد كبير، بدلا من صنع أصناف عديدة، أو تجهيز غداء عمل شاق أو الاضطرار إلى شراء وجبات جاهزة غير صحية طول الوقت، علاوة على التكلفة العالية.

****

أحببت مشارتكم ببعض السلطات التي يمكنك إعدادها بسهولة وتقديمها مع أي من الغداء أو العشاء أو تحضيرها وتناولها في العمل كوجبة غداء لمن يعمل لساعات طويلة في اليوم. حرصت أن تكون مكونات السلطة منوعة ومتوفرة حتى تحقق الهدف. أيضا تكون مشبعة جدا وغير ضارة، بالإضافة إلى كون المكونات متنوعة من ناحية احتياجات الجسم: ألياف – بقوليات – بروتين الخ.

السلطة الأولى:

Processed with VSCO with a4 preset

المكونات: خس – فاصوليا حمراء أو بيضاء مسلوقة – حمص مسلوق – خبز محمص بالثوم – صنوبر أو جوز.
الصلصة المرافقة للسلطة: زبادي – خردل – ليمون وملح بحري. واستمتع بسلطة مشبعة، سهلة بإمكانك إعدادها ليومين. سريعة جدًا في التحضير لا تتطلب أواني كثيرة يصعب تنظيفها فيما بعد.

 

 

السلطة الثانية:

Processed with VSCO with hb1 preset

أنا في حالة إدمان لهذه السلطة بشكل كبير، زوجي يحاول منعي من هذا الإدمان حتى لا أكرهها من فرط تناولها :|. تعرفت عليها من مطعم سالدوتش ومن يومها وأنا أفضلها على كثير من السلطات، مغذية جدا وصحية جدا.

المكونات: جرجير – رمان – عدس أخضر ( بإمكانكم إضافة لون عدس آخر ) – بإمكانكم أيضا إضافة الذرة والبقدونس.

الصلصلة المرافقة: خردل العسل + خل البالسمك. واستمتعوا بسلطة تحل محل وجبة كاملة بدون تأنيب ضمير. بإمكانك أيضا إعدادها في الليل وتغليفها للعمل من يوم غد.

Processed with VSCO with hb1 preset

 

السلطة الثالثة:

Processed with VSCO with a5 preset

أحاول إدخال الشمندر كثيرا في نظامي الغذائي. لذلك أحضر هذه السلطة: شمندر مبشور – كينوا مسلوقة – بقدونس – جوز – جزر مبشور – بذور الشيا (في حال توفرها) – جرجير.
الصلصة المرافقة: زيت زيتون – خل أبيض – ليمون – دبس الرمان – زعتر أردني.

 

 

السلطة الرابعة:

Processed with VSCO with p5 preset

أحب هذه السلطة كثيرًا، وأول سبب لحبي لها بغض النظر عن نكهتها اللذيذة هو أني تذوقتها أولًا من صنع صديقتي وردة ، ومنذ ذلك الوقت وأنا أصنعها باستمرار، وأتذكر وردة مباشرة :)..

المكونات: باستا ملونة ( لخيار صحي استخدم باستا الكينوا ) + مكعبات فلفل بارد ملونة + شرائح زيتون + الكثيير من الشبت – بقدونس. الصلصلة: زيت زيتون – خل أبيض – ليمون – زعتر أردني.

 

بالهناء والشفاء مقدمًا 🙂

 

 

نوال القصيّر

2 Comments

  1. رد

    سارة الحمدان

    أكتوبر 14, 2016

    يا سلام ، تحمست أجربهم خصوصا إنهم سهلات .. أنا عندي سلطتين لذيذات بس صعبات كني طابخة غدا :p

Leave a comment

Related Posts

لمحة

بكل عاديتي وبساطتي وتعقيدي أكتب وأدوّن حتى أنمو أولاً ومن أجل الأثر ثانياً. مدوّنة نوال القصير عمرها طويل فقد ولدت في عام ٢٠٠٦ تعثرت كثيراً وهُجرت أيضاً ولكنها شهدت أعوام من الالتزام بالكتابة. تطوّرت وتراجعت ثم عادت للحياة مرات كثيرة كنبتة جفّت ثم انعشها المطر. أكتب عن الكتب والقراءة، عن كل المفاهيم والقيم التي أعيشها أو أرغب العيش بها ومعها. مدونة للأيام الجيدة والسيئة.

موصى بقراءته