كبرت سنة إذن. سنة بأكملها. ٣٦٥ يوما، حدث فيها الكثير، ولأول مره أقيّمها بمعايير تختلف عن معاييري السابقة، سنة تحررت فيها نفوس ، وسنة خُلع ومات فيها طغاة. سنة رأينا فيها جميعا قدرة الله، رأينا فيها مصداق الآية الكريمة : ” قُلْ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ” .. سنة أرانا الله فيها أننا نستطيع التغيير ونقدر عليه، أننا يجب أن نبحث دائما عن حياة أفضل. أصبحت أعيش فعليا شعور أن المسلمون إخوة، ولو كانت يدي مقيدتان الا من الدعاء والحوقلة. أصبحت لا أنام إلا وأنا أفكر في أهلنا في سوريا وقبلهم ليبيا واليمن ومصر وتونس والكويت. أفكر في المسلمين الذين لم يقدمهم لنا الإعلام كأبطال صبروا. أفكر في الضعفاء في كل مكان، وهذا تغيير أحمد الله علي، بعد أن كنت أنام و لا أفكر إلا في عالمي الصغير ومرات قليلة في هذا العالم الكبير.

كبرت سنة وكبرت بعض النجاحات ، وكبرت أيضا بعض الاحباطات و الخيبات. كبرت سنة ولا زال الانتظار عدوي ولا زال الأمل صديقي المخلص، ولا زال اليأس يختبئ دائما في أقرب زاوية مجاورة لموقف محبط وجالب للخيبة. كبرت ولا أحب بعد الان أن أعد وأحصي سنوات عمري، بات الأمر مرعبا، أريد أن أحصي ما قدمته فقط. ما تغير فيني للأحسن، وما بقي كما هو. أصبحت الأرقام تخيفني، ذلك يجعل من إدراكي -بأني أقرب للموت- أكثر حدة. بأني تقدمت في الحياة بدون أن أصنع شيئا، ولكن كما قلت يأتي صديقي المخلص الأمل ويقول لي أن الله هو القابظ الباسط، قد يبسط الله لي في سنة ما لم يبسطه لي في عشرات مضت.

كبرت سنة . ولا أدري هل ثقل ميزان أعمالي الحسنة أم خف.

صنعتها خلفية لجهازي للسنة الجديدة، لكي لا يفارقني شعور أن الأحلام التي نسعى لها من الممكن أن تصبح حقيقة مهما طال الانتظار.

 

نوال القصيّر

5 Comments

  1. رد

    أحمد

    ديسمبر 18, 2011

    كل سنة وانتي بألف خير نوال الي نحبها.
    ماقدامك الا العمر السعيد الجميل. وبعد كل انتظار غنيمه بإذن الله.
    الله يفتح علينا وعليك بكل خير وبركه وتوفيق.

  2. رد

    يمام

    ديسمبر 18, 2011

    سنة رائعة أتمنّاها لروحك…
    يا رائعة r5

  3. رد

    غدي الجرعي

    ديسمبر 20, 2011

    عُقبال مئة .. عَن ألف r5

  4. رد

    hanonah

    يناير 6, 2012

    رآئعه كعادتكـ

    تطلقين عنان التفكير لدينا


    هل من الممكن ترفعي لنا الصوره الأساسيه لـ dreams Do Come ture
    اعجبتني جدا .. وحابه احطها

    :v:

  5. رد

    شهد~

    يناير 18, 2012

    :$

    نوال من فضلك أعجبتني خلفيتك كثيرا وأحببت أن أشاركك فيها اذا سمحتي :#

Leave a comment

Related Posts

لمحة

بكل عاديتي وبساطتي وتعقيدي أكتب وأدوّن حتى أنمو أولاً ومن أجل الأثر ثانياً. مدوّنة نوال القصير عمرها طويل فقد ولدت في عام ٢٠٠٦ تعثرت كثيراً وهُجرت أيضاً ولكنها شهدت أعوام من الالتزام بالكتابة. تطوّرت وتراجعت ثم عادت للحياة مرات كثيرة كنبتة جفّت ثم انعشها المطر. أكتب عن الكتب والقراءة، عن كل المفاهيم والقيم التي أعيشها أو أرغب العيش بها ومعها. مدونة للأيام الجيدة والسيئة.

موصى بقراءته