Fifteen Project | Leftovers & Behind The Scenes 1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. هالتدوينه كانت المفترض تنزل مباشرة بعد بروجكت الخمسين صورة.. بس مو عارفة ليه تأخرت يمكن عشان دروس التعديل.. المهم قررت تكون التدوينه على جزئين.. نظرا للأسلئلة الكثيرة عن ” كيف صورتي هالصورة ” – ” ايش الخلفية ” – “ايش الاضاءة ” فحبيت انزل معلومات بسيطة عن كيفية تصويري الصور وايش الخلفيات اللي استخدمتها + انزل الصور اللي ما انعرضت. بسم الله ابدأ:

LeftOvers  : اضغط للتكبير .

——— والباقي في الجزء الثاني :]

بالنسبة للإضاءة :

ما استخدمت شي غير إضاءة الشمس على وقت أول العصر كذا.. يعني لمن تخف شمس الظهر ويصير النور متوازن.. او أول الصبح تقريبا.. يا اما اني اطلع الحوش او افتح شباك غرفتي مع نور الغرفة العادي واصور. وما استخدمت لا فلاش الكاميرا ولا اي فلاش خارجي،، فقط اضاءة الشمس بالوقتين اللي قلتهم.. اهم شي تكون في مكان متوزع فيه النور بشكل متساوي عشان ما يصير في الصورة مناطق تعريض كبيرة ممكن تشوه الصورة.

بالنسبة للخامات والخلفيات :

435045 وغيرهم استخدمت في الخلفيات ورق كراسة ملون هذا النوع

279 كانت الخلفية كرتون.. كرتون عادي تبع البيتزا او السفن و و و .

1 الخلفية ورق تغليف من لايف ستايلز اللي في سنتر بوينت.

15 – هنا الخلفية عشب.. عادي عشب عندنا بالحوش لكن عزلته وعدلت الالوان بالفوتو :]

* ما استخدمت ترايبود فـ ولا صورة :] مع انه عندي بس ما ادري ليه ما استخدمه ! ويمكن كان بيريحني كثير بدل ماتتعب يدي! كل الصور تقريبا في بيتنا وجوا غرفتي او بالحوش ماعدا صورة وحدة يمكن ! وكنت من جد اتمنى اجرب التصوير في الخارج واجرب اروح اماكن واصور صور ماتعودت اصورها لكن ما قدرت . حبيت اركز ع العناصر اللي عندي واستخدمها في ابراز فكرة ما تدور في رأسي. الجزء الثاني من التدوينة بإذن الله راح اخصصه لكم درس عن تعديل الالوان في الفوتوشوب.

Day 50

انا ما أدري شفيني أرتبط بالأشياء و المواقف عاطفيا، الحين ارتبطت بالبروجكت وأحس اني أبي أصيح لأنه اخر صورة خلاص ! ما تتصورون كيف انبسطت وما تتصورون قد ايش انبسطت فيكم ورب الكون، وماحد يتصور كمية المشاعر والاحساس اللي حطيتهم بهالبروجكت، وماحد يتصور قد ايش كانت تفرحني طلتكم وردودكم، أنا ما أعرف بالضبط كيف أشكركم لكن حسيت آخر يوم أخليه صورة أقولكم فيها شكرا كثير، ومن القلب. شكرا لكل الردود اللي اسعدتني كثييييييييير شكرا لكل هالتشجيع والدعم ورب الكون ما توقعت بلاقي كل هاللطف والاهتمام! شكرا مليون للي مره واللي بكل مره يمر، شكرا لكم شخصا شخصا ماني قادرة احصركم والله لكني اذكركم وحدة وحدة / واحد واحد. بالبلوق ، فيس بوك ، توتر، فلكر ، ديفينت. شكرا لأنكم حسسوتني انو صوتي يوصل وإنو كلامي ينفهم. وإني أقدر أوصل شعور أو موقف بصورة أو بكلمة. شكرا للوقت اللي استقطعتوه وتابعتوني خلال 50 يوم و 50 صورة . شكرا للتعليقات واللايكات الريتويتات والفافات وشكرا للي  بالريدر ورب الكون كله ما أعرف كيف أشكركم. انا ممتنة ممممتتتتنة وما أعرف كيف أرد الإمتنان. انبسطت معاكم كثيييييييير كثيييييييير وانبسطت مع كاميرتي كثير ، وانبسطت مع نور الشمس كثيير، شكرا اصدقائي انا احبكم والله.

Day 49

People are alone because they build walls instead of bridges.

مابعمري بنسى هالعبارة! أتذكرها بالضبط قبل 3 سنوات أو أكثر شوي مكتوبة على البورد في محاضرة الدسكريت ، وظلت لمن آخر الكورس مكتوبة محد مسحها. وكل ما دخل القاعة مرتين بالاسبوع أقراها وأحس إني أتألم. كتبتها على النوت حقي وقبل كم يوم كنت أرتب بعض أغراضي لقيت النوت بوك ولقيت العبارة مكتوبة باول صفحة! هذاك الوقت كنت أمر بأصعب اوقاتي من انولدت لحد الحين. كان كل شيء من حياتي يفرط من تحكمي، حتى شعوري ما كنت أعرف ايش هو، أتذكر هذيك السنة وهذيك الأيام بالضبط. ! أتذكر شقد كانت هالعبارة تخليني أتنهد.. وأظل اسأل نفسي كل مره أدخل القاعة معقولة صدفة انكتبت ؟ مافي شي بالحياة اسمه صدفة! شكرا للي كتبتها والله شكرا! الحين أعرف كيف أبني جسر : )

Day 48

” شيئاً ما يشبه اليأس يدفعني إلى أن أنام ولا أستيقظ. ” كريه هالشعور ! كريه إنك تلاقي نفسك فجأة على حافة اليأس. * ماهو شعوري حاليا الحمد لله ، لكني عشت على حافة اليأس مدة طويلة. الحياة أجمل لمن يكون عندك يقين.

Day 46

It’s hard to be a woman . وخصوصا بنت سعودية ! انا احب كوني أنثى ، لكن اللي ما احبه واشوفه صعب طريقة تعامل بعض البشر مع الانثى. وصايتهم عليك لأنك بنت، إذن ولي الأمر في ادنى مسائلك الشخصية، كبنت إنتي خطأك غير مغفور بتاتا ، ومشاعرك  غير قابلة للتصريح. لكن كرجل عيبك في جيبك، وأي كلام تقوله ما ينحسب عليك، وإنت حر تماما تتكلم عن اشياء غلط كونك رجل فقط. ما أحب لمن الذكر ما يحترمني ويبني تصور باطل من مخه عني او عن اي بنت من جنسي! انا احب كوني أنثى احب هذا الشيء جدا ، لكني أكره كيف يتعامل المجتمع معاي وكأني دائمن تحت المجهر، وكأنو لازم اشوف تصرفاتي خوفا من المجتمع مو خوفا من ربي! صعب مره مره صعب تكون بنت، وسعودية : ). * هذا الكلام يعبر عن وجهة نظري الشخصية وما اعممها على احد، لكني اتكلم من اللي اشوفه حولي ومن اللي يشوفونه معاي اللي حولي. اشياء شفناها وعشناها، واشياء نشوفها كل يوم ومدري لو بنظل نشوفها؟ واشياء نسمع عنها و و و القائمة تطول. عزيزي الرجل: ممكن تحترمني؟ ماذا لو عشنا باحترام ؟ ترا ما يضر ; )

Day 44

متأكدة الفراشة بتلاقي وردة ثانية وجميلة وبيضااااء وبدون أي حواجز ومعوقات بين بعضهم! مو كل شي ما نحصل عليه معناته خسارة أو خيبة، بعض الأحيان وكثييير من الأحيان وجود هالعوائق والحواجز يعتبر نعمة وخيرة : ). بس تأكد انو ما تستسلم على طول.